الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير .. سهرة فنية في إطار يوم المهاجر في نسخته الرابعة

أكادير .. سهرة فنية في إطار يوم المهاجر في نسخته الرابعة

تحتضن مدينة أكادير في الفترة الممتدة من 10 إلى 12 غشت الجاري فعاليات تظاهرة يوم المهاجر في دورتها الرابعة، التي تنظمها فدرالية التضامن الجمعوي بمناسبة اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة في الخارج.

وستنطلق فعاليات يوم المهاجر في نسختها الرابعة ،صباح يوم الجمعة 10 غشت 2018 على الساعة التاسعة صباحا بغرفة التجارة الصناعة و الخدمات لأكادير ،وستمتد الى غاية 12 غشت الجاري من خلال تنظيم أروقة لمنتجات الصناعة التقليدية والتعاونيات الفلاحية.

كما ستعرف هذه التظاهرة مشاركة جمعيات أبناء الجالية المغربية إلى جانب جمعيات محلية و جهوية مهتمة بقضايا الهجرة و المهاجرين، في إطار برنامج غني و متنوع، يشتمل على معرض موضوعاتي بمشاركة مؤسسات عمومية و عقارية، كما ستعرف التظاهرة لقاء دوليا حول موضوع آليات الترافع حول قضايا المهاجرين ،و سهرة فنية كبرى بساحة الوحدة بشاطئ أكادير يوم 10 غشت على الساعة الثامنة مساء بمشاركة كل من سعيد مسكير ، مصطفى الكمراني ، مصطفى الزريعة، الحسين الطاوس و الثنائي الكوميدي الكرام ومرتو.

ويشكل يوم المهاجر مناسبة للاعتراف بالمهاجر وفق استراتيجية وطنية مندمجة طبقا للتعليمات الملكية الرامية إلى ضمان تبسيط المساطر الإدارية وضمان اندماج المغاربة المقيمين بالمهجر بشكل أمثل في بلدان الإستقبال.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *