مجتمع | هام

جرافات بزاكورة تشرع في هدم معتصم شباب اخشاع بالحي الإداري

منذ الصباح الباكر من يوم الجمعة 10 يوليوز، ووسط استنفار أمني غير مسبوق، شرعت جرافات القوات العمومية في هدم مجموعة من “الدور” بمعتصم الحي الإداري الذي أنشأه شباب ونساء قبيلة اخشاع بمدينة زاكورة والتي صدرت في حقها أحكام قضائية تقضي بالهدم.

عملية الهدم تمت تحت إشراف باشا مدينة زاكورة وقائدي المقاطعتين الحضارتين الأولى والثانية وبمشاركة كافة أعوان السلطة ومختلف عناصر البوليس والقوات العمومية المدججة بالهراوات والواقيات. وقد عاينت “مشاهد” عملية الهدم وتطويق المعتصم من مختلف الجهات.

وأثارت عملية الهدم استغراب الساكنة المجاورة له، والتي عاشت لحظات “رهيبة” نتيجة هذا الاستنفار الأمني المبالغ فيه، حيث أثار انتباه عموم الساكنة التي عاينت عملية الهدم، ما أقدم عليه كل من قائد المقاطعة الثانية وخليفته من إزالة للعلم الوطني الذي كان مثبتا بالمعتصم، وهي العملية التي احتج عليها أحد الشباب المعتصمين.

وفي نفس السياق صر ح لـ “مشاهد” زوجين ثم إحراق “منزلهما” بالمعتصم زوال يوم الاثنين الماضي وهي العملية التي اعتبرتها (العائلة) مدبرة ضدها باعتبارها أحد المناضلات التي رفضت الرضوخ للتهديدات والإغراءات رغم الأحكام القاصية التي صدرت ضدها.

وتتهم الضحية السلطات المحلية والأمنية بالتقصير في القيام بالتحريات اللازمة من أجل الوصول إلى الفاعلين.

للتذكير فهذا المعتصم أنشئ منذ سنة 2011 بعدما بادر مجموعة من شباب ونساء قبيلة اخشاع من توزيع مجموعة من الدور المتواجدة بهذا الحي باعتبارهم ذوي الحقوق الأساسيين، وأن هذا الوعاء العقاري “الثمين” ثم الاستيلاء عليه من طرف غرباء عن القبيلة وبمساعدة سماسرة العقار بالقبيلة وبدعم وتورط السلطات المحلية.

SANYO DIGITAL CAMERA
SANYO DIGITAL CAMERA

جرافة تهدم معتصم شباب اخشاع بالحي الإداري بزاكورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *