متابعات

الحوثيون يدعون المغرب إلى سحب قواته من اليمن

دعت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن المغرب وباكستان بوجه خاص إلى سحب قواتهما من اليمن و” عدم التهيب من إعلان الانسحاب، وأنه لا يوجد أي مبرر لبقائها في قتل الشعب اليمني ومساندة الإجرام عليه” بحسب بيان للقيادي في الجماعة محمد علي الحوثي”.

و تأتي دعوات الحوثيين هاته بتزامن مع التصعيد العسكري بين الجماعة التي يقودها عبد الملك الحوثي، المقرب من ايران ، والتحالف العسكري بقيادة السعودية.

وطالبت جماعة “أنصار الله”، المملكة المغربية بالانسحاب رسميا من قوات التحالف العربي الذي يقود عمليات عسكرية في اليمن.

وحملت الجماعة السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وبريطانيا وكل الدول التي شاركت في تحالف حرب اليمن مسؤولية استهداف اليمن.

واعتبر محمد علي الحوثي، بمناسبة مرور عامين على تسليم اللجنة الثورية العليا، مهام السلطة إلى المجلس السياسي الأعلى “عدم قبول دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائها للهدنة، يؤكد أنهم صانعو الإرهاب وتجار حروب، وهو ما نتج بتدميرهم للشعب اليمني، وارتكابهم مجازر حرب يومية”.

وانظم المغرب الى التحالف العربي في 2015 حيث شارك بقوات جوية وبرية، قوامها 1500 جندي من القوات الخاصة التابعة للدرك الحربي المغربي، تحت قيادة الامارات العربية، كما ان القوات المغربية مزودة بست طائرات (اف 16) أميركية الصنع.

ويشار الى ان الحوثيين أسقطوا طائرة مقاتلة مغربية من نوع “اف 16” ، توفي قائدها على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *