وطنيات

اعمارة : أسمى حماية اجتماعية هي الشغل المنتج

أشرف وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، السيد عبد القادر عمارة ، اليوم الخميس، على تنصيب سمير اليزيدي، الذي عينه الملك محمد السادس مؤخرا عاملا على إقليم بنسليمان.

وبعد تلاوة ظهير التعيين، أشار اعمارة، في كلمة بالمناسبة، إلى أن اليزيدي يعتبر من الأطر الوطنية ذات التجربة، إذ تقلد مجموعة من المسؤوليات بالإدارة المركزية والإدارة الترابية لوزارة الداخلية.

وقال الوزير ” نحن في مرحلة دقيقة تحتاج من الجميع أن يكون في مستوى التوجيهات الملكية ، خاصة في ما يتعلق بإعادة النظر في النموذج التنموي للمغرب “. و أضاف عمارة أن خطابي عيد العرش المجيد و ذكرى ثورة الملك والشعب، الأخيرين ، رسما معالم المرحلة المقبلة ، حيث أكد فيهما الملك على ضرورة أن تعطى الأولوية والعناية للمجال الاجتماعي ، و إعادة النظر في كل البرامج الاجتماعية بشكل عميق جدا .

و أبرز أن الاستثمار يشكل لبنة هامة في النموذج التنموي للمغرب الجديد ،باعتباره يدر الثروة و يخلق فرص الشغل ، مؤكدا أن أسمى حماية اجتماعية هي الشغل المنتج، الذي يعمل على حفظ كرامة المواطن.

و ذكر الوزير بأن الملك ركز في خطابيه على إيلاء موضوع الشباب أهمية قصوى، وجعله في صلب النموذج التنموي المنشود.

وأكد أن المسؤولين والفاعلين المحليين مدعوون للعمل على تعزيز النموذج التنموي الديمقراطي ،الذي نادى به الملك في خطابه بمناسبة الذكرى التاسعة عشرة لعيد العرش، والذي أراده نموذجا مغربيا متميزا ،عماده تنمية متناسقة مرتكزة على نمو اقتصادي متسارع ،يعزز التضامن الاجتماعي، وقوامه التنمية المستدامة.

ومن أجل ضمان التنزيل السليم لهذه التوجهات، قال الوزير إن الجميع مدعو إلى تعبئة كافة الطاقات ،وفق منهجية تعتمد التنسيق بين مختلف المتدخلين والفاعلين، بما في ذلك ممثلي المجتمع المدني المحلي والمنتخبين، وبالشكل الذي يساعد على إبداع حلول واقعية عملية كفيلة بمواجهة المعضلات الاجتماعية وتلبية حاجيات الساكنة. حضر حفل التنصيب ، على الخصوص ، والي جهة الدار البيضاء  ،عبد الكبير زهود، ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء، مصطفى بكوري، ورئيس المجلس الإقليمي لابن سليمان، ورئيس المجلس العلمي، وممثلون عن الهيئة القضائية، والسلطة المحلية ورؤساء المصالح الخارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *