آخر ساعة

تازارين تحتضن مهرجان الحناءتحت شعار: “الحناء موروث ثقافي واحي مستدام”

تنظم جمعية تازارين المعيدر للتنمية المستدامة الدورة الثالثة لمهرجان الحناء تحت شعار: الحناء موروث ثقافي واحي مستدام”، وذلك ب تازارين من 16إلى 19أكتوبر 2014 بجماعة تازارين إقليم زاكورة. وتنظم هذه الدورة بدعم من عمالة زاكورة ووكالة التنمية الاجتماعية والمجلس الإقليمي للسياحة وجماعة تازارين والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بورزازات وشركاء آخرين.

وتهدف هذه التظاهرة إلى تثمين منتوج الحناء في مناطق الجنوب الشرقي والاهتمام بالمؤهلات الثقافية والفلاحية وتقوية القدرات والكفاءات المهنية للفاعلين المحليين وكل المتدخلين في انتاج واستعمال منتوج الحناء،كما يسعى المنظمون إلى جلب الاهتمام لمنطقة تازارين وحوض المعيدر وتشجيع النشاط السياحي.

ويشمل البرنامج تنظيم معرض لمنتوج الحناء و الصناعة التقليدية للجمعيات والتعاونيات وندوات ثقافية وعلمية حول الاستعمالات الطبية لشجرة الحناء وتقنيات زراعة الحناء، إضافة الى استعراض نماذج لمشاريع لجمعيات وتعاونيات رائدة في انتاج وتسويق منتوج الحناء بمساهمة مخطط المغرب الأخضر. وسيشكل المهرجان فرصة لزواره لاكتشاف ما تزخر به المنطقة من التراث المادي والروحي لمنطقة تازارين وحوض المعيدر.

ويتضمن أيضا برنامج التظاهرة أنشطة ثقافية وأمسيات فنية حيث سيستمتعون بأداء فرق فنية فولكلورية وموسيقية من أبرزها فرقة الركبة للفنون الشعبية بزاكورة، أحيدوس تازارين وقلعة امكونة و ورزازات، كما تشكل هذه الدورة فرصة لشباب المنطقة للإستمتاع بروح المنافسة الرياضية من خلال تنظيم عدة أنشطة مثل دوري لكرة القدم وسباق للعدو الريفي وسباق الدراجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *