متابعات

تهم جديدة بالاغتصاب تلاحق المفكر طارق رمضان

ذكرت صحيفة “لوبوان” الفرنسية أن حفيد مؤسس جماعة الإخوان، طارق رمضان، يواجه تهمة جديدة في سويسرا بعدما فتحت محكمة جنيف دعوى جنائية بتهم متعلقة بالاغتصاب والإكراه الجنسي والاحتجاز، بعدما قدمت امرأة سويسرية، اعتنقت الإسلام في وقت سابق، شكاية في أبريل الماضي، تتهم فيها رمضان بالاغتصاب في 28 أكتوبر من سنة 2008، عندما كانت في الأربعينيات من عمرها.

وقالت المشتكية إن رمضان، استدرجها إلى غرفة داخل فندق في جنيف بعدما كذب عليها بأنها دعوة لتناول فنجان قهوة، لكنه بعدما انفرد بها قام باحتجازها واغتصبها بالقوة.

وكان القضاء البلجيكي أعلن أن طارق رمضان، المحتجز في فرنسا على خلفية اتهامات بالاغتصاب، دفع مالا لامرأة مقابل صمتها بشأن علاقته بها في العام 2015.

ودفع رمضان (55 عاما) لامرأة بلجيكية من أصل مغربي مبلغ 27 ألف يورو (33 ألف دولار) لكي تتوقف عن نشر تفاصيل عن علاقتهما على الإنترنت، وفق ما أكد رئيس المحكمة الابتدائية في بروكسل لوك هينارت.

وقررت محكمة فرنسية احتجاز رمضان في فبراير على خلفية اتهامات باغتصابه نساء في فرنسا. واتهمت امرأة ثالثة رمضان بالاغتصاب، بعد شهر من توجيه الاتهام إليه في قضيتين مماثلتين ووضعه في الحجز الاحتياطي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *