متابعات

يتيم يوضح: “المغربي قادر يعيش بالسميك لكن خصو أكثر”

بعدما تداولت منابر إعلامية على نطاق واسع تصريحا متجزءا منسوبا إلى وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، خلال مروره يوم الأحد في برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية “دوزيم”، خرج وزير الشغل والادماج المهني، محمد يتيم، بتوضيح عن حقيقة التصريح الذي نسب إليه والذي أثار ضجة كبيرة.

وقال يتيم في توضيح له، أنه خلال استضافته ببرنامج حديث مع الصحافة، مساء الاحد، تم سؤاله، كنقابي سابق ووزير الشغل حاليا، بالقول:”واش كيبان ليك أن المغاربة قادرين يعيشو بالسميك؟”، ليجيب، ” المغاربة يعني قادرين يعيشوا بالسميك ولكن خاصهم أكثر من السميك، لأن السميك هو الحد الأدنى، ولكن المغاربة في نهاية المطاف يتدبرون أمورهم وعلينا جميعا أن نعمل من أجل تحسين أوضاعهم المادية.. “.

وأضاف التوضيح، أن مضمون كلامه ركز على التأكيد على أن المغاربة إن كانوا يتدبرون أمورهم بالسميك إلا أنه يلزمهم أكثر من السميك وأن الحاجة ماسة إلى تحسين الأوضاع المادية للمغاربة”، وكذلك “على الحاجة لاحترام الحد الأدنى للأجور وهو ما تعمل مصالح الوزارة من خلال مفتشيات الشغل على تحرير محاضر والتنبيه حول المخالفات بصدده”، وكذلك “على الحاجة الى وضع آلية مع ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب للنظر في كيفية الزيادة في الحد الأدنى للأجر بما يتناسب والزيادة في كلفة المعيشة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *