محليات

اتحاديو أكادير: استثمار الاموال العمومية لا يجب أن تتحكم فيه الحزبية الضيقة

أصدرت الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي بأكادير بلاغا للرأي العام، بعد انتهاء أشغال الاجتماع الذي تدارست فيه الوضع العام بالإقليم، مشيرة في ذات البلاغ  إلى الشروع في تطبيق خارطة طريق تنظيمية لإعادة بناء التنظيمات الحزبية الاتحادية بناء محكما وطموحا بمشاركة كل الاتحاديات والاتحاديين.

وقال اتحاديو اكادير في بلاغهم “لا بد من التأكيد على حاجة الاقليم المستعجلة الى بذل مجهود تنموي عمومي في مستوى المؤهلات الطبيعية و الثقافية الغنية بمجاليه القروي والحضري، وكل تأخير لهذا المجهود العمومي فيه هدر مضر للزمن التنموي اقليميا ومضيعة للفرص السانحة لمساهمة الاقليم في تنمية الانتاج الوطني .كما أن اشراك الطاقات الشابة التي يزخر بها الاقليم في مشاريع تنموية نافعة من شأنه أن يعيد لشباب الاقليم الثقة في النفس ويتيح لهم المساهمة في تنمية مجالهم المحلي باعتزاز بذل التفكير في الهجرة غير المأمونة العواقب”.

وأكد البلاغ “أن الاموال العمومية المرصودة للنهوض بالمنطقة لا ينبغي أن تدبر برؤية حزبية ضيقة تحكمها حسابات سياسوية غير منتجة. لان تقارير مناضلينا في مختلف مواقعهم في الجمعيات التنموية وفي المؤسسات المنتخبة المحلية والاقليمية والجهوية تشير الى استحكام الهاجس الحزبي المفرط في تدبير المال العام في بعض الوكالات و المؤسسات التي ينبغي ان تحتكم الى معيار النجاعة والفعالية التنموية وتبتعد عن معيار الولاء ات. وفي هذا الاطار من الملح ان تعمل الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الاركان( ANDZOA )على مراجعة أدائها .لتستطيع أداء مهمتها في الاقليم بفعالية وتجرد. ذلك ان توظيف امكانيات المؤسسات العمومية في الشأن السياسي أمر مسيء للسياسية ومنفر منها، وهوسلوك مضر للجميع بقدر ما هو مضر بالتنمية المنشودة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *