اقتصاد

“نوفاريس” لصناعة السيارات تفتتح أول مصنع لها بالقنيطرة

افتتحت مجموعة “نوفاريس” الفرنسية بمدينة القنيطرة أول مصنع لها بإفريقيا، لتصبح بذلك فاعلا جديدا ينضم لسوق صناعة السيارات بالمغرب بعد كل من “رونو” و”سيتروين”.

وسيقوم هذا المصنع، الذي يمتد على مساحة 10 آلاف و700 متر مربع، بإنتاج أنظمة وأجزاء المحركات من قبيل مصافي الهواء وأغطية المحركات الصوتية، وكذا الأجزاء الخارجية مثل الأعمدة، وواقيات الطين، وقضبان السقف وأغطية وقاية أسفل المحركات، وأجزاء داخلية مثل لوحات أجهزة القياس.

وخلال تدشين المشروع، أكد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة أن “هذا الاستثمار، الذي يساهم في تقوية تخصص الحقن البلاستيكي الموجه للسيارات، يهم سلسلة متكاملة تبدأ من الحقن البلاستيكي وتنتهي بتسليم المنتوج التام الصنع، وبالتالي فهو ينسجم تماما مع الاستراتيجية الصناعية التي تتوخى تعزيز اندماج هذا التخصص بشكل راسخ”.

من جهته، أعرب Pierre Boulet، المدير العام لمجموعة نوڤاريس عن سروره التام بافتتاح أبواب مصنع القنيطرة، باعتباره الموقع الإنتاجي الثالث الذي تفتتحه المجموعة خلال سنة واحدة، مشددا على أن ذلك ما يؤكد استراتيجيتها وتطلعاتها التنموية، وأن زبناء نوفاريس يبحثون عن قرب حقيقي على المستوى العالمي، وعن حلول متكاملة خاصة بخدمة واقعية وتفاعل أكبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *