الرئيسية 10 المشهد الأول 10 إغلاق سوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان ابتداء من هذا التاريخ

إغلاق سوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان ابتداء من هذا التاريخ

كشف مجلس الجماعة الترابية لمدينة إنزكان، عن قراره القاضي بتحويل نشاط سوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان، الى سوق الفواكه والخضر المتواجد بالمنطقة الجنوبية الشرقية بإنزكان.

وأفاد المجلس الجماعي، في بلاغ تتوفر “مشاهد” عى نسخة منه، أنه “ابتداء من يوم السبت 30 مارس، يتم إنهاء مزاولة نشاط بيع الفواكه والخضر بالجملة، ونصف الجملة بالسوق الكائن بشارع المختار السوسي بإنزكان، وذلك “بناء على القرار الجماعي رقم 01/2019”.

ذات البلاغ أورد أنه بموجب هذا القرار، سيتم إغلاق أبواب سوق الخضر والفواكه بالجملة، خلال التاريخ المذكور، حيث سيعهد بتنفيذ هذه القرار إلى المصالح الجماعية والسلطة المحلية والأمن الوطني.

الجدير بالذكر أن رئيس المجلس الجماعي لمدينة إنزكان ، أحمد أدراق ، سبق و أكد عبر لقاء تواصلي حضره جميع ممثلي فئات التجار العاملين في هذه السوق، أن النشاط التجاري لسوق الجملة للخضر والفواكه ، الذي يعتبر الأكبر والأهم من نوعه على الصعيد الوطني ، سيتم نقله بجميع مكوناته إلى مقره الجديد الذي أنجز جنوب شرق المدينة.

الأمر الذي رفضه أغلبهم، مُعتبرين أن المركب التجاري الجديد لايستجيب للمعايير الخاصة الواجب توفرها في أسواق البيع بالجملة.

للإشارة فإن سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه لمدينة إنزكان شيد على مساحة إجمالية تصل 127 ألف و 471 متر مربع ، ( السوق القديم الحالي يشغل مساحة تصل 61 ألف متر مربع)، ويضم 419 محلا تجاريا من مساحات مختلفة ، ضمنها 164 محلا مساحتها 40 متر مربع ، إلى جانب فضاءات أخرى لعرض المنتجات ، وتفريغ وشحن السلع ، ومقاهي ومطاعم ، ومرافق صحية ، وإدارة ، إضافة إلى مجموعة من الطرق والممرات والمواقف المخصصة للشاحنات ومركبات نقل البضائع ، والتي تشغل داخل السوق مساحة أرضية تصل 55 ألف و 300 متر مربع.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test