وطنيات

حزب لعنصر يدين المس بـ “أعراض الناس” ويشيد بالتجنيد الإجباري

أدان حزب الحركة الشعبية ما سماه “بعض السلوكات التي تمس أعراض الأشخاص وتسيء إلى سمعتهم”، داعيا أعضاء الحزب إلى “الحرص على احترام الضوابط الأخلاقية والمبادئ الأساسية للحزب، من أجل الحفاظ على تماسكه وإشعاعه في المشهد السياسي الوطني، من داخل وخارج أرض الوطن”.

وأشاد الحزب في بلاغ له، عقب اجتماع للمكتب السياسي، بتطبيق الخدمة العسكرية المصادق عليها من طرف المجلس الوزاري، مشيرا إلى أن التجنيد الإجباري من شأنه “إذكاء روح الوطنية وتعزيز قيم المواطنة لدى الشباب المغربي، كما أنها فرصة لتحقيق الاندماج السلس لهذه الفئة في الحياة المهنية والاجتماعية”.

وجدد الحزب دعوته إلى تسريع مراحل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية في كل مناحي الحياة العامة، كما جاء على ذكرها في مشروع القانون التنظيمي رقم 26.16، معتبرا في ذات السياق أن حرف تيفيناغ يعد مكسبا لا تراجع عنه.

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي للحزب، أوضح البلاغ أن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثالث عشر السعيد أمسكان، قدم عرضا حول “الترتيبات العامة لإنجاح هذه المحطة التاريخية للحزب، حيث أكد من خلال عرضه، أن عملية التحضير تمر في أجواء متميزة في كل مراحلها”.

وأضاف البلاغ أن أعضاء المكتب السياسي “نوهوا بالعمل الجاد للجنة التحضيرية وبالتزام الحركيات والحركيين بمختلف أقاليم وجهات المملكة، وكذا بوعيهم بأهمية محطة المؤتمر الوطني”، داعيا إياهم إلى مواصلة التعبئة لإشراك مختلف الهياكل الحزبية والتنظيمات الموازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *