حوادث

الAMDH : إطلاق سراح ملكة الجمال توظيف غير سليم للسلطة القضائية

استنكرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنارة مراكش، إطلاق سراح “نهيلة امقلي” ملكة الجمال التي قتلت شابين بسيارة فارهة من نوع “رونج روفر” برغم من طبيعة التهم المتابعة بها من قبيل القتل غير العمد، والسياقة في حالة سكر، وارتكاب حادثة سير والفرار.

وعبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ لها، عن “خشيتها من أن يكون إطلاق سراح عارضة الأزياء من طرف القضاء توظيفا غير سليم للسلطة القضائية”، داعية إلى”تفعيل القانون وترتيب الجزاءات القانونية في حق السائقة وعدم افلاتها من المحاسبة واعتماد مبدأ المساواة أمام القانون، وإنصاف الضحيتين وأسرتهيما”.

واستغربت الهيئة الحقوقية خبر اطلاق سراح السائقة يوم الاثنين 24 شتنبر الجاري، وتسليمها جواز سفرها، لتغادر التراب الوطني نحو إحدى دول الخليج حسب ما تناقلته وسائل الاعلام، منددة بـ“هجوم المعنية على الصحافة والجمعيات التي تناولت خبر قتلها لشخصين وفرارها”.

وتأسف المصدر “لمصرع طفل وشاب مفروض أن توفر لهم الرعاية الاجتماعية، ومأوى عوض حالة التشرد”، مشيرة إلى أن “الدولة عبر مؤسساتها المعنية بالرعاية الاجتماعية تتحمل مسؤولية ماوقع، بتقاعسها واستقالتها من مهامها في ضمان أمن وسلامة مواطنيها والسهر على تطبيق القانون”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *