رياضة

وزير إسباني : هناك إمكانية لتنظيم مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال

في تعليقه على الأخبار المتعلقة باحتمال تقديم ترشيح مشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، قال وزير الثقافة والرياضة الإسباني خوسي جيراو، “إن كأس العالم لم ينظم أبدا من قبل في دول من قارات مختلفة، لكن قرب البلدان الثلاثة من بعضها البعض قد يفتح الباب أمام هذه الإمكانية”، مشيرا إلى أنه في هذه الحالة ستنظر فدراليات كرة القدم بالدول الثلاث في هذه المسألة.

وقال وزير الثقافة والرياضة الإسباني خوسي جيراو، الأربعاء 26 شتنبر الجاري، إن المملكة المغربية تتوفر على بنيات تحتية رياضية “ذات جودة عالية” تخول لها تنظيم تظاهرات رياضية دولية كبيرة.

وأكد، في هذا الاطار، أن “الرياضة، وبالخصوص كرة القدم، التي توحد الأشخاص بغض النظر عن ثقافتهم وظروفهم الاجتماعية والاقتصادية، تتيح الفرصة لإسبانيا والمغرب، البلدين الصديقين والجارين اللذين تجمعهما مصالح مشتركة، لاستغلال هذا المنبر نحو المزيد من ترسيخ علاقاتهما”.

وأبرز المسؤول الإسباني “أن تنظيم الكأس الممتازة بطنجة في 12 غشت كان ناجحا بكل معنى الكلمة”، مضيفا أن الملعب الكبير يستجيب للمعايير الدولية الخاصة باستضافة هذا الحدث المهم الذي جرى في “أجواء جميلة وأمام جمهور مغربي متحمس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *