متابعات

البلدية : هذه مؤشرات نجاح اللقاء مع تجار سوق الأحد بأكادير

اعتبر المجلس البلدي لأكادير، اللقاء التواصلي الذي عقده مؤخرا مع تجار سوق الأحد، بكونه “ناجحا بكل المقاييس”، من خلال مدة اللقاء وحجم الحضور ومستوى النقاش بين الطرفين، مجلسا وتجار).

وأوضح البيان الصادر عن المجلس، والذي توصلت “مشاهد” بنسخة منه، أن هذا الأخير اعتمد مقاربة تشاركية مع تجار سوق الأحد، التزاما بأهمية التواصل والحوار لتقريب وجهات النظر، رغم محاولات البعض استغلال هذه اللقاءات لخلق توترات مفتعلة، وعرقلة الحلول المطروحة بغرض إبقاء أوضاع السوق على ما هي عليه بدل التوجه نحو الحكامة الحقيقية في تدبير أكبر مركب تجاري في أفريقيا”.

وزاد البيان، أن المهندسة المكلفة بمشروع تأهيل السوق، قامت بتنوير المعنيين ب”المعطيات التقنية وحيثيات تأخر بعض الأشغال مما ساهم في توضيح الأمور وتبديد الشكوك والإشاعات”، وأدان المجلس ما أسماه “البيان الذي أصدرته أقلية من الجمعيات، اختارت المزايدة والصدام والتغريد خارج السرب، بدلا من الانحراط في ترقية وضعية السوق”.

وكشف المجلس البلدي لأكادير، على أن من مخرجات اللقاء التواصلي، العمل على تنزيل مختلف الاجراءات التي تهم تنظيم السوق وتدبيره بتنسيق مع مختلف الشركاء، مشيرا إلى أن المجلس سائر في “استنفاد الإجراءات القانونية لتحرير الملك العمومي ومحيطه وحماية المال العام بإستخلاص الديون المتراكمة التي بلغت 3 مليار سنتيم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *