متابعات

بنعبد الله: “حياة” رمز لآلاف الشباب المغاربة ممن يفكرون في مغادرة الوطن

في أول تصريح لأمين عام حزبي، حول مقتل الشابة حياة، قال نبيل بنعبد الله، أمين عام حزب “التقدم والاشتراكية”، مساء الخميس، إن “حياة” هي رمز لآلاف الشابات والشباب المغاربة الذين لا يفكرون سوى في مغادرة المغرب لأنهم لا يجدون شغلا، ولا يجدون بما يعيشون به هم وأسرهم.

وأضاف بنعبد الله الذي كان يتحدث أمام تجمع حزبي، “”حياة، شابة تريد الحياة، تريد الكرامة، تريد الشغل، تريد أن تكون مواطنة صالحة في هذا الوطن العزيز، تريد أن تجد فضاء تعيش فيه بكرامة وعزة، وقدر الإمكان شيئا من الرفاهية”.

وقال بنعبد الله: “حياة مثلها مثل عشرات الآلاف من شباب اليوم كانت حائرة ولجأت، مثل العدد الكبير من الشباب إلى ما اعتبرته الحل الأخير، وآخر ما كتبته يعبر بأنها كانت تعلم أنها تغامر، وأنها تريد أن تغادر هذا الوطن من أجل أن تعيش فقط في ظروف حسنة”.

ولم يعلق بنعبد الله على حادث مقتل حياة، ولا الظروف التي تم فيه الحادث، واكتفى بالترحم عليها وتعزية أسرتها، قائلا: “عسى أن يكون ما حدث ناقوس خطر بالنسبة لنا جميعا حكومة وسلطات عمومية هيئات سياسية..”

وختم بنعبد الله حديثه حول الحادث المأساوي الذي هز المجتمع المغربي بالقول: “الأمر يتعلق بمسألة خطيرة.. آن الأوان أن نهتم بشبابنا وبأوضاعه وإلا سنذهب في اتجاه محفوف بالمخاطر ستكون له انعكاسات سلبية على شرائح واسعة من شعبنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *