جهويات

كلميم تعيد الاعتبار ل”أمحيريش” أشهر أسواق الإبل في الصحراء

صادق المجلس الجماعي لكلميم، أمس الخميس خلال دورته العادية لشهر أكتوبر، على اتفاقية شراكة لتهيئة سوق الماشية (أمحيريش) الذي يعد من اكبر وأشهر أسواق الماشية والإبل بالجنوب المغربي.

وصادق المجلس أيضا على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2019، وتصاميم إعادة الهيكلة لسبعة أحياء في مدينة كلميم، وهي:حي الرحمة ،حي الكرامز، حي آمحيريش ،حي لآلة مريم،حي لآلة حسناء ،حي الفلاحة وحي التواغيل.

وقدم مسؤول بمكتب الدراسات المشرف على مشروع إعادة الهيكلة، عرضا أوضح فيه أهمية إعادة هيكلة الأحياء المذكورة ،انطلاقا من معطيات عامة تفيد أن نمو ساكنة الحواضر المغربية عموما، والطلب المتزايد على العقار في المناطق الحضرية يحتم إطلاق مشاريع إعادة الهيكلة.

وتأتي دراسة مشاريع تصاميم إعادة هيكلة سبعة أحياء بكلميم في سياق وطني لمحاربة البناء العشوائي الذي يخلف واقعا عمرانيا مشوها وغير متناسق وفقا لمعطيات -عرضتها أمام المجلس- ممثلة عن الوكالة الحضرية .

من جانب آخر، صادق المجلس الجماعي على إعادة تخصيص اعتمادات وبرمجة فائض مداخيل الجزء الأول من الميزانية، فيما ارتأى تأجيل التداول بشأن تعديل القرار المتعلق بتنظيم إدارة جماعة كلميم وتحديد اختصاصاتها الى جلسة لاحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *