الرئيسية 10 المشهد الأول 10 زاگورة: المجتمع المدني يحذر عامل الاقليم من اللوبي المحلي

زاگورة: المجتمع المدني يحذر عامل الاقليم من اللوبي المحلي

زاكورة

حذرت الكثير من مداخلات هيئات المجتمع المدني بزاكورة عامل اقليم من اللوبي المتحكم في دواليب الشان العام بالاقليم، وذلك أثناء اللقاء الذي نظمه عامل الاقليم مساء اليوم الاربعاء 10 اكتوبر الجاري مع هذه الهيئات في إطار اللقاءات التشخيصية التي يقوم بها.

وفي هذا السياق، كشفت إحدى المداخلات أن هدا اللوبي له أيادي في كل القطاعات ولايمكن حدوث تنمية بالمنطقة دون موافقته، وعددت المداخلة مجالات تحكمه ونفوذه القوي، مشددة على أن أي إقلاع تنموي حقيقي بزاكورة يستلزم مواجهة هذا اللوبي الشبيه بالاخطبوط ، مما يتطلب جرأة من نوع خاص بحسب المداخلة ذاتها.

كما دعت مجموعة من المداخلات عامل الاقليم إلى ضرورة فتح تحقيق جدي في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مؤكدين أن أموال الكثير من المشاريع تم توزيعها بين سماسرة بعمالة الاقليم والمنتمين للجمعيات الحاملة لتلك المشاريع دون إنجاز هذه المشاريع على ارض الواقع.

من جهة أخرى طالبت إحدى المداخلات عامل زاكورة بفتح بحث في معايير منح شواهد الاستغلال المتعلقة بالاراضي الفلاحية بمنطقة الفايجا، حيث اكد صاحب المداخلة استفحال الزبونية والمحسوبية والرشوة داخل المصلحة المكلفة بإنجاز هده الشواهد.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test