الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مجلس جهة الداخلة يصادق على مشاريع دعم التأهيل الحضري

مجلس جهة الداخلة يصادق على مشاريع دعم التأهيل الحضري

صادق مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، أمس الخميس، خلال الجلسة الثانية لدورته العادية لشهر أكتوبر الجاري، على مشاريع واتفاقيات تهم دعم برامج التأهيل الحضري والاقتصادي.

وأبرز تقرير لجنة المالية والميزانية والبرمجة خلال هذه الجلسة، التي ترأسها السيد محمد الأغظف أهل بابا النائب الأول لرئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بحضور على الخصوص، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لامين بنعمر وعامل إقليم أوسرد السيد عبد الرحمان الجوهري، أن هذه المشاريع والاتفاقيات تتوخى تعزيز ومواكبة إنجاز البنيات التحتية وإعادة تأهيل عدد من المناطق الحضرية والصناعية والتجارية.

وهكذا، ناقش المجلس الجهوي وصادق بالأغلبية على تسوية الوضعية القانونية للعقارات التي ستحتضن مجموعة من المشاريع المزمع إنجازها من طرف المجلس، الذي يولي أهمية كبرى لتدبير أملاك الجهة، باعتبارها تمثل إحدى الموارد الضرورية للتنمية المحلية، إذ أنها تمكن مجلس الجهة من تكوين الوعاء العقاري اللازم ليكون قادرا على القيام بالمهام المنوطة به وبالفعالية المرجوة.

كما صادق مجلس الجهة بالإجماع على تفويت مركز الإيواء ببئر كندوز، المنجز من طرف المجلس، لفائدة المجلس الإقليمي لأوسرد، وذلك لتمكين هذا الأخير من صيانته وتسييره، وبالتالي المحافظة على هذا المرفق واستعماله لسد الخصاص في بنيات الإيواء بالمركز المذكور.

وصادق المجلس الجهوي كذلك بالإجماع على اتفاقية شراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بقيمة 275.6 مليون درهم، تهدف إلى تجهيز وتسيير المنطقة التجارية والتوزيع (المعروفة باسم المنطقة التجارية اللوجستية) في بئر كندوز، والترويج الاقتصادي والمجالي لجهة الداخلة – وادي الذهب، وإعادة تأهيل منطقة حي السلام الصناعية في الداخلة.

كما صادق المجلس بالإجماع على مذكرة تفاهم حول مشروع القطب العمراني الجديد بتاورطة، تهدف إلى تحديد الإطار العام وشروط التعاون بين الأطراف الموقعة من أجل إنجاز هذا القطب الحضري الجديد بمدينة الداخلة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test