الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير: خلاف بين مدير اعدادية ورجل امن خاص وراء احتجاجات التلاميذ

أكادير: خلاف بين مدير اعدادية ورجل امن خاص وراء احتجاجات التلاميذ

تمكنت  السلطات المحلية، اليوم السبت، من فض اعتصام تلقائي لتلاميذ إعدادية جمال الدين الأفغاني، بحي تدارت بمدينة أكادير. حيث رفض التلاميذ الولوج لاقسامهم، معتصمين بوسط ساحة المؤسسة التعليمية التي تضم مايقارب 1400 تلميذ.

وفي هذا الاطار اصدرت المديرية الاقليمية لأكادير اذاوثنان بلاغا، تتوفر مشاهد على نسخة منه، انها تتبعت مجريات القضية منذ أمس الجمعة، وتوصلت إلى أن أصل المشكل يعود إلى خلاف بين مدير المؤسسة التعليمي واحد رجال الامن الخاص الذي يشتغل حارسا بنفس المؤسسة.

واضاف البلاغ، أن “حارس الأمن المذكور من سكان نفس الحي الذي تتواجد به المؤسسة، فقد تدخل بعض معارفه والمتعاطفين معه من التلاميذ والأولياء وغيرهم لمناصرته وتأييده في مواجهة السيد مدير المؤسسة الذي كان قد قدم للمديرية تقريرا يتهمه فيه بالتقصير في أداء مهامه” مؤكدا، البلاغ، أن  “تدخل هذه الأطراف الخارجية أدى إلى  أعمال شغب اضطرت معها السلطات العمومية الى التدخل مؤازرة بقوات الأمن والقوات المساعدة”.
وأكد البلاغ أنه “فور ذلك شكلت المديرية الاقليمية لجنتين خصصت الأولى للبحث والتقصي في المشكل القائم بين مدير المؤسسة وحارس الأمن الخاص، والثانية للوقوف على أسباب وحيثيات الأحداث التي شهدتها المؤسسة، بتعاون وتنسيق مع السلطات المحلية والأمنية، وستتخذ الاجراءات اللازمة عند توصلها بتقارير اللجنتين”.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *