مجتمع

“الفاو” تدعو المجتمع الدولي إلى الالتزام بالقضاء على الجوع

حثت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، المجتمع الدولي على الالتزام بتنفيذ ثاني أهداف أجندة 2030 للتنمية المستدامة للقضاء على الجوع وسوء التغذية.

وخلال حفل أقامته المنظمة الثلاثاء 16 أكتوبر الجاري، بمقرها في روما بمناسبة يوم الأغذية العالمي الذي يصادف 16 أكتوبر من كل سنة، وذلك تحت شعار “أعمالنا هي مستقبلنا، الوصول إلى عالم خالٍ من الجوع بحلول عام 2030 أمر ممكن”، أكد المدير العام (للفاو) جوزيه غرازيانو دا سيلفا، على الحاجة إلى وضع أنظمة غذائية مستدامة، مؤكدا صعوبة القضاء على الفقر في ظل استمرار تدهور الموارد الطبيعية.

وفي كلمة عبر الفيديو، وصف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش موت نصف الرضع في العالم بسبب الجوع بأنه أمر “لا يمكن غض الطرف عنه عنه”، ودعا الجميع “إلى الاضطلاع بدورهم نحو إيجاد نظم غذائية مستدامة”.

من جانبه، قال رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية جلبرت اونجبو، أنه “لكي تصل الزراعة في أفريقيا إلى كامل إمكاناتها، سنحتاج إلى استثمارات لا تقتصر على زيادة الإنتاج و الأرباح فحسب، بل تشمل البنية التحتية والبحوث والسياسات التي تفضي إلى إيجاد سلاسل قيمة تشمل صغار الفلاحين، خاصة النساء والشباب”.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الأمن الغذائي العالمي المنبثقة عن (الفاو) جلسات تستمر لمدة أسبوع تناقش خلالها قضايا تهم تحسين أنظمة الغذاء والتغذية والمبادئ التوجيهية المتعلقة بالحق في الغذاء، إلى جانب فعاليات أخرى تركز على قضايا تغير المناخ وتوسع المدن وأوضاع المرأة في الأرياف وحيازة الأراضي وتصنيع الأغذية الزراعية الإيكولوجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *