مجتمع

أسعار الخضر و الفواكه تلتهب .. و أرباب شاحنات نقل السلع يتوعدون بالتصعيد

يواصل المهنيون العاملون بسوق الجملة للخضر و الفواكه بالدار البيضاء إضرابهم عن العمل منذ الخميس الماضي ، بمعية سائقي و أصحاب شاحنات نقل البضائع الكبيرة منها و المتوسطة احتجاجا على ما وصفوه بالمراقبة الأمنية الزجرية.

هذا الإضراب الذي أربك الحركة التجارية بأكبر سوق للجملة بالمملكة المغربية تسبب في ارتفاع مهول للأسعار المتعلقة ببيع الخضراوات و الفواكه بالجملة مما أدى لارتفاع ثمن بيعها النهائي للمستهلكين من عموم المواطنين.

و قد سجل ارتفاع ملحوظ في ثمن بيع الطماطم و الذي فاق العشرة دراهم، فيما تضاعف ثمن الجزر ليصل 8 دراهم و البصل كذلك، و ارتفعت أسعار باقي الخضر و الفواكه أيضا، بعدما وصل ثمن التفاح لعشرون درهما و الإجاص ل 25 و درهما و الموز لاثني عشر درهما.

ويعتزم المهنيون مواصلة اضرابهم الى حين تحقيق مطالبهم المتمثلة في رفضهم تحديد الحمولة، إذ يطالبون برفعها بنسبة الثلث وإزالة علامات المنع غير القانونية بالطريق السيار، أما النقطة الثالثة فتتعلق بارتفاع ثمن «الكازوال» ، حسب ما أوردوه في بيان صادر عن اتحاد النقابات المهنية بالمغرب.

وأكد مصدر نقابي أن الحملة تتسع بشكل كبير، مما أثر على سوق الجملة من حيث تزويده بالخضر والفواكه ورفع الأسعار بشكل مهول، نتيجة الاحتكار واستغلال النقص، إذ تقوم بضع شاحنات فقط من الحجم الكبير بتزويد السوق بهذه المواد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *