رياضة

الجامعة تصدر عقوبات “بالجملة” في حق لاعبين وأندية

أصدرت اللجنة المركزية التأديبية، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، العديد من العقوبات في حق بعض أندية البطولة الإحترافية، إلى جانب بعض اللاعبين كتوقيف بدر بانون مدافع الرجاء الرياضي، لـ4 مباريات أربع مباريات اثنتان منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 10000 درهما، على خلفية ما حدث بينه و بين حكم مواجهة أولمبيك خريبكة برسم الجولة الخامسة.

كما تم توقيف يوسف أكردوم ، لاعب الدفاع الحسني الجديدي، لمباراة واحدة نافذة ،وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الكوكب المراكشي، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

نفس الأمر للاعب الكوكب المراكشي محمد بولسكوت، فقد تم توقيفه لمباراة واحدة نافدة، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الدفاع الحسني الجديدي، بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.

وعلى صعيد الأندية قضت اللجنة بتغريم كل من فريق الوداد الرياضي،الجيش الملكي، الرجاء البيضاوي ، اتحاد طنجة بمبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية بالمدرجات، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.

كما غرمت اللجنة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فريق سريع واد زم، مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية في المباراة التي جمعته بنادي الفتح الرياضي، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات و فريق شباب الريف الحسيمي، مبلغ 2000 درهما، لحصول فريقه على أربعة إنذارات في المباراة التي جمعته باتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.

ويذكر أن بانون كان قد تلقى البطاقة الحمراء، في مواجهة أولمبيك خريبكة، وعدم تقبله لقرار الحكم جعله يدخل في مناوشات مع الأخير، الأمر الذي استدعى تدخل اللاعبين لإبعاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *