مجتمع

ارتباك .. حواسيب و هواتف المغاربة تعود لتوقيت غرينيتش

عاد جدل الساعة الإضافية وما صاحبه من ارتباك في مواقيت ومواعيد عدد من المواطنين، وذلك بعد أن عادت هواتف وحواسب المغاربة صباح اليوم الأحد 28 أكتوبر إلى العمل بالساعة القديمة الموافقة لتوقيت غرينتش، في وقت صادقت فيه الحكومة بحر الأسبوع الجاري على استمرار العمل بالتوقيت الصيفي طيلة السنة.

الهواتف الذكية للمغاربة، غيرت عقارب ساعاتها المطبقة عليها بشكل تلقائي في حدود الساعة الثانية من صباح اليوم الأحد، مما جعل عدد من المواطنين في حيرة من أمرهم، حيث أخلف عدد من المواطنين مواعيد كانوا قد برمجوها اليوم الأحد، كما شهدت أوقات الصلاة المرتبطة بالساعة تغير بـ 60 دقيقة بعد أن عادت هاته الأجهزة للعمل بالتوقيت الشتوي بشكل أتوماتيكي.

من جهة أخرى عبر عدد من تقنيي الاتصالات السلكية واللاسلكية، أن عودة الهواتف الذكية لتوقيت “غرينيش” لا يرتبط بأي شكل من الأشكال بفاعلي الاتصالات الثلاث الموجودة بسوق الاتصالات المغربي.

وكان مجلس حكومي استثنائي انعقد الجمعة المنصرم، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قد صادق على مشروع مرسوم يتعلق بالساعة القانونية، يقضي بإضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي المحدد للعمل بشأن الساعة القانونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *