جهويات

ابن زهر تستضيف اللقاء الثاني لشبكة جامعات شمال غرب إفريقيا ـ ماكارونيزي

تستضيف جامعة ابن زهر ـ أكادير يومي 30 و 31 أكتوبر الجاري اللقاء الثاني لشبكة جامعات شمال غرب إفريقيا ـ ماكارونيزي، المعروفة اختصارا باسم ” أونوام”.

وأفاد بلاغ لرئاسة جامعة ابن زهر أن هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار الأنشطة المنظمة من طرف هذه الشبكة التي تضم جامعات من شمال غرب إفريقيا وجزر الكناري وجزيرة ماديرا البرتغالية، ستتمحور أشغاله حول موضوع العلاقات بين الجامعة والمقاولة ونقل المعارف.

وأضاف البلاغ أن اللقاء الثاني لشبكة “أونوام” سيتميز بحضور عدد من رؤساء الجامعات الأعضاء في هذا التكتل الإقليمي، إلى جانب مشاركة مغربية وازنة لعدد من الفاعلين الجهويين من ضمنهم على الخصوص رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة سوس ماسة، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، إضافة إلى عدد من الخبراء المتخصصين في مجال العلاقات بين الجامعة والأوساط السوسيو اقتصادية.

للإشارة فإن شبكة جامعات شمال غرب إفريقيا ـ ماكارونيزي (أونوام) تأسست في دجنبر 2017 في لاس بالماس بأرخبيل الكناري، وتضم في عضويتها جامعات تنتمي إلى المغرب وجزر الكناري، وموريتانيا، والسنغال، ومالي، وجزر الرأس الأخضر، والبرتغال، وغينيا الاستوائية.

ومن جملة الأهداف التي تروم هذه الشبكة تحقيقها هناك على الخصوص تجميع جهود الجامعات المنتسبة إلى هذا التجمع الإقليمي من أجل الدفع بتطوير علاقات التعاون الدولي ، إلى جانب خلق قوة اقتراحية خاصة بالمشاريع التنموية القابلة للاستفادة من التمويل الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *