متابعات

بالفيديو .. لحظة تتويج الطفلة المغربية “مريم أمجون” بطلة “تحدي القراءة العربي”

حظيت الطفلة المغربية مريم أمجون، الفائزة بلقب “بطل تحدي القراءة العربي” في دورته الثالثة، بتكريم من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، وذلك في الحفل الذي أقيم اليوم الثلاثاء، بدار الأوبرا في دبي.

ووصلت مريم أمجون إلى جانب كل من مريم عبدالسلام من مصر، وندى عنقال من الجزائر، وقسام صبيح من فلسطين، ومحمد خالد حسين من الأردن، إلى التصفيات النهائية في تحدي القراءة العربي.

وتقرأ الطفلة مريم الكتب منذ أن كان عمرها خمس سنوات، وتحب القراءة وتلخيص الكتب، وشاركت في “تحدي القراءة العربي” لتثري معرفتها وخبرتها في مجال القراءة والتلخيص، واستطاعت من خلال مشاركتها قراءة 200 كتاب وشاركت بـ60 منها، في البرنامج، حسب صحيفة “الخليج”.

وشاركت مريم في هذه المسابقة، بعد أن تمكنت من انتزاع ورقة التأهل إلى نهائيات المسابقة، بعد تفوقها على أزيد من 300 ألف مشارك في التحدي، ويمثلون أزيد من 3842 مدرسة، شاركت على المستوى الوطني.

وغرد القائمون على صفحة “التحدي”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن الطفلة المغربية البطلة، بأن “صغر سنها لم يمنعها من إثبات نفسها… طلاقتها ومعلوماتها وموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين”، قبل تقديم التهاني لها بالفوز باللقب.

مريم أمجون

صُغر سنها لم يمنعها من إثبات نفسها…طلاقتها ومعلوماتها وموهبتها الفذة جعلتها تكسب قلوب الملايين…تهانينا لبطلة #المغرب مريم أمجون لفوزها في لقب بطل #تحدي_القراءة_العربي…بأمثالك نكتسب جيلًا مميزًا للمستقبل.

Gepostet von ‎تحدي القراءة العربي‎ am Dienstag, 30. Oktober 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *