الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تازة..اختفاء راعي غنم بين الثلوج يستنفر السلطات

تازة..اختفاء راعي غنم بين الثلوج يستنفر السلطات

ثلوج

اختفى راعي غنم بمنطقة “تانشرارات” بجماعة بويبلان دائرة تاهلة إقليم تازة، السبت الماضي، بعدما خرج لإحضار غنمه.

وقالت مصادر الموقع إن “حميد بعلي” البالغ من العمر حوالي 30 سنة، راعي غنم، خرج السبت الماضي لإحضار غنمه قبل أن يتوه بين كثبان الثلوج الكثيفة التي تتجاوز المتران.

وأضافت ذات المصادر، أن الغنم عاد لوحدة إلى الدوار الاثنين الماضي، في حين انقطعت أخبار الراعي ليتم الإعلان عن اختفائه رسميا.

وأوضح الحسين، شقيق حميد “أن شقيقه البالغ من العمر 30 سنة، اختفى يوم السبت الماضي، حيث توجه إلى جبل بويبلان من أجل إحضار الغنم، قبل أن تفاجئه تساقطات مطرية كثيفة حالت دون عودته”، مشيرا إلى أنه “بمجرد اختفاء أخيه توجه مع ساكنة الدوار في اليوم الموالي من أجل البحث عليه غير أن الثلوج كانت كثيفة جدا”.

وأضاف الحسين أن “مسلسل البحث كان بشكل يومي، غير أن الثلوج الكثيفة كانت تعيق مسارهم”، مشيرا “إلى أنه إلى حدود الساعة الثلوج غطت الجبل بشكل كامل، وأصبح من الصعب العثور على أخيه”.

وناشد المتحدث السلطات بأن تكثف جهودها للعثور على أخيه وإنقاذه من موت شبه محقق وسط كثبان ثلوج بويبلان التي يتجاوز ارتفاعها المتران، مضيفا “نحن منسيون في هذه المنطقة، وأمي الآن طريحة الفراش حزنا على أخي”.

من جهته أكد رئيس جماعة بويبلان عبد الرحمان القوح أن “الأسرة تقول بأن حميد اختفى في الجبل بعد أن حاصرته الثلوج، لكن لا شيء مؤكد إلى الآن، إذ يمكن أن يكون غير متواجد في بويبلان”، وأضاف القوح أن “عناصر الوقاية والمدنية والدرك الملكي، إلى جانب السلطات المحلية قد حلت بعين المكان من أجل البحث عليه، ومن المنتظر أن يحل عامل الإقليم بالمنطقة”.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test