الرئيسية 10 المشهد الأول 10 البام: لا تراجع عن تنازل نوابنا عن تعويضات فترة عطالة مجلس النواب

البام: لا تراجع عن تنازل نوابنا عن تعويضات فترة عطالة مجلس النواب

عقد مساء أمس الأربعاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعه الدوري برئاسة الأمين العام إلياس العماري. وذكر خالد ادنون الناطق الرسمي للحزب أن المكتب ثمن في بداية اجتماعه المكتسبات التي حققتها الدبلوماسية الملكية والتي توجت باستعادة المغرب لمقعده بالاتحاد الأفريقي، وأضاف أن أعضاء المكتب السياسي عبروا عن دعمهم وانخراطهم في الاختيارات الإستراتيجية للدبلوماسية المغربية ودعوا جميع مناضلات ومناضلي الحزب والبرلمانيات والبرلمانيين إلى المبادرة وتفعيل الدبلوماسية الموازية الحزبية والبرلمانية دفاعا على القضايا الإستراتيجية للمغرب.

وأضاف المتحدث، بحسب ما أوردته الموقع الرسمي للبام، أن المكتب السياسي شدد على أولوية تنزيل توصيات المجلس الوطني في دورته الاستثنائية الأخيرة، والمتمثلة أساسا في خلق منتدى الصحراء.

وأشار خالد أدنون إلى أن المكتب السياسي جدد تأكيد موقفه بإرجاع تعويضات النواب عن الفترة التي كان فيها مجلس النواب في عطالة، لكونها تعويضات ومبالغ غير مستحقة، وأن مسطرة إعادة هذه المبالغ سيتم الحسم فيها اليوم الخميس في اجتماع مشترك لبرلمانيي الحزب بالمجلسين.

وأضاف أدنون أن المكتب شدد على ضرورة إعادة النظر في تقاعد البرلمانيين واعتبره ريعا يجب القطع معه ، فقد سبق للحزب عن طريق فريقه البرلماني بمجلس المستشارين أن أعد مقترح قانون سيعرض على البرلمان قريبا.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *