متابعات

تأجيل محاكمة 19 ناشطا من “حراك جرادة” إلى الشهر المقبل

أجلت المحكمة الابتدائية بوجدة يوم أمس الخميس فاتح نونبر الجاري ، محاكمة 19 ناشطا من حراك جرادة إلى غاية 6 دجنبر المقبل.

ويتابع 16 ناشطا من حراك جرادة في المجموعة التي جرت محاكمتها أمس، في حالة اعتقال بينما يتابع الثلاثة الباقون في حالة سراح.

وجاء لتأجيل بطلب من هيئة دفاع المعتقلين، التي طالبت بإحضار وثائق محضر الضابطة القضائية ( لاقراص المدمجة للاطلاع عليها والتأكد من التهم الموجهة لهم).

من جهته، قال المحامي عبد الحق بنقادى عضو هيئة الدفاع عن معتقلي جرادة، إن دفاع المعتقلين التمس من المحكمة تأجيل الجلسة حتى يتمكن من الاطلاع على الأقراص المدمجة والفيديوهات التي يتابع على إثرها المعتقلين، والمرتبطة بأحداث المواجهات التي عرفتها المدينة، بعد قرار وزارة الداخلية منع التظاهر.

وتتراوح التهم التي وجهتها النيابة العامة للنشطاء 19 ما بين، إضرام النار عمدا، ووضع الأحجار في الطرق العمومية، والعصيان المدني، وحيازة السلاح والتجمهر غير المرخص له، وإهانة أفراد القوات العمومية.

ويصل العدد الاجمالي للنشطاء المعتقلين على خلفية حراك جرادة إلى 70 معتقلا، من بينهم 10 قاصرين يتابعون في حالة سراح، و4 في حالة اعتقال.

وتم استئناف محاكمة معتقلي حراك جرادة في شهر نونبر، حيث من المرتقب أن يعرض كل من المعتقلين “مصطفى ادعنين”، و”أمين مقلش”، و”عزيز بودشيش” على أنظار المحكمة في 8 نونبر الحالي، بعدما قرر الوكيل العام للملك متابعتهم بتهم مرتبطة بالعصيان وتنظيم مظاهرات بدون رخصة، بالرغم أنهم اعتقلوا في البداية في قضية مرتبطة بحادثة سير وقضوا مدة محكوميتهم.

وكانت إدارة سجن وجدة قد رفضت تمكين المعتقل “مصطفى ادعنين” من حضور جنازة والده الذي توفي في الأسبوع الماضي، بعد معاناة طويلة مع مرض “السليكوز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *