تربية وتعليم

بالصور .. تلاميذ المغرب ينتفضون ضد التوقيت الجديد

شهدت مجموعة من المؤسسات التعليمية العمومية بمختلف جهات المغرب، احتجاجات عارمة حيث فضل آلاف من التلاميذ عدم الالتحاق بمقاعد الدراسة، صبيحة اليوم الأربعاء 07 نونبر الجاري، مباشرة بعد عودتهم من العطلة المدرسية ، وذلك احتجاجا على التوقيت المدرسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية بعد قرار الحكومة القاضي بترسيم التوقيت الجديد (غرينيتش + ساعة) طيلة السنة.

وتناقلت مجموعة من الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، صورا وفيديوهات حيث خرج المئات من التلميذات والتلاميذ الرافضين للتوقيت الصيفي، بمدن كالدار البيضاء وقلعة السراغنة وفاس وتالسينت وسوق السبت وأيت ملول و إنزكان والعطاوية والحاجب تملالت ومكناس وأزيلال وامنتانوت وزاكورة وبركان وبني ملال وطنجة ومراكش والراشيدية وغرسيف والقصيبة وميدلت وزايو وقلعة مكونة وتنجداد وانزكان وأمزميز، للاحتجاج خارج أسوار مؤسساتهم التعليمية.

هذه الإحتجاجات التي جاءت استجابة للدعوات التي انطلقت منذ حوالي الأسبوع على مواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عن رفض فئة التلاميذ للتوقيت المدرسي الجديد.

وأوضحت مصادر إعلامية، أن أعلى نسب مقاطعة الدراسة بالمؤسسات التعليمية العمومية سجلت بكل من مكناس وتارودانت وإنزكان وتازة وزاكورة وقلعة السراغنة، هذه الأخيرة التي شهدت حركة احتجاجية طبعها إقدام التلاميذ على مسيرة احتجاجية صوب مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي قد أعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن انطلاق العمل بالتوقيت المدرسي الجديد ابتداء من يوم 12 نونبر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *