متابعات

الجمعة..موعد النطق بالحكم في قضية “بوعشرين”

بعد حوالي ست ساعات من المحاكمة أمس، قررت هيأة المحكمة التي تنظر في ملف مدير النشر السابق ليومية “أخبار اليوم”، برئاسة المستشار بوشعيب فارح، إرجاء القضية إلى غد الجمعة من أجل عقد آخر جلسة من هذه القضية في مرحلتها الابتدائية.

فبعد أن عقب المحامي الحسن العلاوي، الذي يؤازر المتهم توفيق بوعشرين في هذه القضية، ارتأت المحكمة في حدود الساعة العاشرة والنصف من ليلة امس الأربعاء تأجيل الملف من أجل منح الكلمة الأخيرة للمتهم، قبل إدراج الملف في المداولة والنطق بالحكم، في قضية انطلقت أولى جلساتها بتاريخ الثامن من شهر مارس المنصرم.

وكانت جلسة أمس الأربعاء انطلقت على إيقاع الاحتجاج الذي قاده النقيب محمد زيان ودفاع المتهم بوعشرين، الذي رفض منح الكلمة إلى المحامي محمد الحسيني كروط، دفاع المطالبات بالحق المدني من أجل التعقيب استنادا إلى المادة 427 من قانون المسطرة الجنائية التي تنص على أنه “عند انتهاء بحث القضية تستمع المحكمة إلى الطرف المدني أو محاميه ثم تقدم النيابة العامة ملتمساتها. يعرض المتهم أو محاميه وسائل الدفاع”.

وتشير المادة ذاتها إلى أن “يسمح بالتعقيب للطرف المدني وللنيابة العامة وتكون الكلمة الأخيرة دائما للمتهم أو محاميه، ويعلن عن انتهاء المناقشات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *