الرئيسية 10 المشهد الأول 10 سيدي إيفني: إعطاء انطلاقة مشاريع طرقية بالعالم القروي

سيدي إيفني: إعطاء انطلاقة مشاريع طرقية بالعالم القروي

تم أمس الاثنين ، وبمناسبة الاحتفال بالذكرى ال63 لعيد الاستقلال، اعطاء انطلاقة وتدشين عدد من المشاريع التنموية المندرجة في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية لجهة كلميم وادنون.

وهكذا أشرف والي جهة كلميم واد نون محمد الناجم أبهاي وعامل إقليم سيدي إفني الحسن صدقي على إعطاء انطلاقة أشغال توسعة وتقوية الطريق الإقليمية 1903 الرابطة بين جماعة مستي وجماعة تيوغزة على مسافة 28 كلم بتكلفة أجمالية تناهز 13.576.983.90 درهم.

ويروم هذا المشروع المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ودعم الاستثمار العمومي والخاص في جميع القطاعات، والرفع من مستوى الخدمة الطرقية لمستعملي الطريق، و تحسين ظروف النقل إضافة إلى الرفع من مستوى الرواج الطرقي.

كما تمت اعطاء انطلاقة أشغال إنجاز الطريق الرابطة بين أكني أورام وبوطروش على مسافة 8 كلم بكلفة إجمالية ناهزت 9.370.272.00 درهم بتمويل من ميزانية جهة كلميم واد نون،و سيستفيد من هذا المشروع ساكنة تسع دواوير.

وقام الوفد بزيارة ورش مشروع بناء منشآت مائية من أجل إزالة نقط الانقطاع في عدد من النقط الكيلومترية على الطريق الإقليمية 1903 الذي سينجز بكلفة أجمالية ناهزت 17 مليون درهم.

ويهدف هذا المشروع الذي بلغت فيه نسبة تقدم الأشغال به 35 في المائة ، إلى تفادي الانقطاعات بفعل الفيضانات، والصيانة والمحافظة على الرصيد الطرقي، وتحسين خدمات اللوجستيك للمسافرين والبضائع، والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test