متابعات

السلاليون من أمام عمالة تارودانت : “الفيلا و التبرّع .. و السلالي يموت بالجوع”

عادت الجماعة السلالية بتارودانت الى لغة التنديد و الإحتجاج و الوقفات، للمطالبة بحقوقها المسلوبة بعد أن تم الإستحواذ على أراضيها، و عدم إنصافها على غرار جماعات سلالية أخرى بشتى ربوع المغرب و البالغ عددها أزيد من 4563.

و قد حضر عشرات المحتجين الى مقر العمالة صباح يوم الإثنين 24 دجنبر 2018 حاملين معهم صورا لأقربائهم من أموات الجماعة السلالية ، منهم من رفع صورة لأحد والديه أو أخوته ، وآخرون رفعوا صورا لأصدقائهم أو جيرانهم السلاليين المتوفين ، كما حملت السلاليات الأرامل صور أزواجهن.

وبعد قراءة الفاتحة على أرواح موتاهم المناضلين ، استهلت الوقفة الاحتجاجية بشعارات من قبيل : يا عامل مسؤول هادشي ماشي معقول – الفيلا والتبرع … .

الى ذلك تناول بعض من السلاليين الكلمة ذكّروا من خلالها بالمسيرة النضالية التي خاضها السلاليون منذ 6 سنوات و بما قابلتهم به السلطات من تعنيف و تجاهل و تماطل، وعددوا أسماء الراحلين من رفاقهم و كيف قضوا نحبهم في ظروف مزرية رغم امتلالكهم لأراضي تساوي ملايين الدراهم تستغل الان من طرف المستثمرين، كما جددوا مطالبهم لعامل تارودانت بالتدخل لحل مشاكل ذوي الحقوق و تمكينهم من حقوقهم في أراضيهم ، مؤكدين أن نضال الجماعة السلالية لأهل تارودانت لن يتوقف ولو بموت جيلهم بأكمله و أن قضية أراضيهم سيورتونها لأبنائهم من بعدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *