جهويات | حوادث

تنغير: وفاة عامل بمنجم للفضة ونقابيون ينددون بغياب ظروف السلامة الصحية

أفادت مصادر لجريدة مشاهد من منجم إميضر بإقليم تنغير أن عاملا لقي مصرعه صباح اليوم الثلاثاء أثناء عمله في باطن المنجم بعمق حوالي 220مترا، خلال البدء في إعداد مكان الإشتغال في الورش، ليفاجأ بسقوط صخرة كبيرة أردته قتيلا على الفور.

الهالك من مواليد سنة 1984 وينحدر من دوار “أمان نوقيدار” بجماعة “واكليم” المجاورة لموقع المنجم بتنغير، ولم يمض على زواجه إلا أربعة أشهر.

وأضاف نفس المصدر النقابي أن الهالك كان يشتغل مع مقاولة مناولة، حديثة الاشتغال في المنجم الذي لم يتعدى أربع سنوات، وانتقد المسؤول النقابي عدم توفير الشركة لظروف السلامة الصحية، واعتمادها على الانتقاء العشوائي في انتقاء العمال دون تمكينهم من أي تكوين أو تأهيل يناسب ظروف الإشتغال في باطن منجم إميضر، مما تسبب في حوادث شغل كثيرة أبرزها حادث وفاة عامل خلال شهر دجنبر من العام المنصرم وإصابة عاملين إثنين في حادث آخر بجروح وعاهات مستديمة.

وعلى إثر هذا الحادث المميت قرر العمال خوض إضراب والتوقف عن العمل لمدة 24 ساعة حدادا على وفاة زميلهم وتنديدا بغياب ظروف السلامة في المنجم، وطالب نفس المسؤول النقابي بضرورة تعميق البحث لمعرفة الأسباب الحقيقية للحادث واتخاذ إجراءات وقائية لتفادي تكرار حوادث الشغل في المنجم، وبتمكين العمال من ممارسة حقهم النقابي وتأطيرهم لمعرفة حقوقهم وواجباتهم.

وفور علمها بالحادث، حضرت عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان حيث جرى نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لتنغير، فيما تم فتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *