تربية وتعليم | جهويات

أكاديمية سوس..المصادقة على مشروعي العمل والميزانية للسنة المالية 2019

صادق المجلس الإداري للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة في دورته الثانية لسنة 2018، يوم الثلاثاء 25 دجنبر 2018، بمقر ولاية جهة سوس ماسة بالإجماع على مشروعي العمل والميزانية برسم السنة المالية 2019.

وخلال أشغال  هذا المجلس، الذي ترأسه يوسف بلقاسمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، تم تقديم  الحصيلة الكمية والنوعية للسنة المالية 2018، ومشروعي برنامج العمل والميزانية برسم السنة المالية 2019.

وتمت تلاوة توصيات اللجان المنبثقة عن المجلس الإداري للأكاديمية. ويتعلق الأمر بلجنة التنسيق مع قطاع التعليم العالي، ولجنة التنسيق مع قطاع التكوين المهني، ولجنة الشؤون الاقتصادية والمالية.

وفي كلمته بالمناسبة، بسط الكاتب العام للوزارة، الاختيارات والتوجهات الكبرى المؤطرة لمشروعي برنامج العمل الجهوي والميزانية المرتبطة به، من أجل التداول في متطلبات ترجمتها العملية وشروط نجاحها في إطار حوار منتج وتفاعل بناء.

وبعدما استحضر الكاتب العام للوزارة، رئيس دورة المجلس الإداري، السياق العام لهاته الدورة التي تواصل فيه المنظومة التربوية تنزيل الإصلاح الشامل الذي يستمد مضمونه من الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030، و إطلاق مجموعة من الأوراش الجوهرية لهذا الإصلاح العميق، التي يمكن اعتبارها أسبقيات ومداخل جوهرية للرفع من أداء المدرسة المغربية.

وأوضح الكاتب العام للوزارة، أن هاته الفترة تميزت بتجديد تأكيد الملك محمد السادس، وبشكل قوي، على العناية الفائقة التي يوليها لمنظومة التربية والتكوين، وعلى حرصه على ضرورة كسب رهان النهوض بالمدرسة المغربية، وهو ما تجسد بشكل خاص في خطابي 29 يوليوز و20 غشت 2018، اللذين وضع فيهما خارطة طريق عملية وواضحة لما يتعين القيام به، كتدابير استعجالية، من أجل إعطاء دفعة قوية لبرامج دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي من جهة، وملاءمة التكوين لحاجات سوق الشغل من جهة أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *