رياضة

فصيلي “التراس” المساندين للوداد والرجاء البيضاوي يقاطعان مقابلة الديربي

لأول مرة يصدر فصيلي “التراس” المساندين للغريمين الوداد والرجاء البيضاوي بلاغ للراي يؤكدان فيه مقاطعتهما للديربي  التي ستجرى رسمياً بملعب مراكش الكبير، احتجاجا على إغلاق مركب محمد الخامس.

وأوضحت ألتراس “الكورفا نور وسود” في بلاغ مشترك، أن قرار مقاطعة الديربي جاء بعد اجتماع بين مكونات الطرفين ونقاش طويل حول “العشوائية” التي يتخبط فيها المشهد الكروي بالفترة الراهنة، وتضرر الجماهير بدرجة أولى من الترحال أسبوعيا بين ملاعب المملكة، بعد أن فشل المسؤولون في إقامة العرس الكروي المحلي بالبيضاء.

البلاغ ذاته، انتقد تكرار إغلاق ملعب محمد الخامس للسنة الثانية تواليا بداعي الإصلاح، دون الكشف عن إستراتيجية واضحة، مشددا أن توقيت الاغلاق سيترتب عنه من أضرار على الوداد والرجاء يبقى مبهما وغير مفهوم، أمام صمت إدارتي الناديين.

وختمت الفصائل التشجيعية لقطبي البيضاء بلاغها بالإشارة، إلى أن الالترات تحترم ميثاق الشرف الذي تم الاتفاق عليه سلفاً، من بين ضوابطه الحد من المشاكل والصراعات بين جماهير الكرة في المغرب، بمختلف انتماءاتهم.

وكان مجلس جهة الدار البيضاء-السطات والشركة المكلفة بإصلاح الملعب، قد أكدت قبل أسابيع إغلاق مركب محمد الخامس لأشهر في وجه الفريقين، من أجل صيانة العشب، وإصلاح بعض المرافق، وأيضاً محيط “دونور” الذي سيعرف تغييرات عدة بمتم الموسم الرياضي، ما دفع الوداد والرجاء إلى نقل مباريتيهما بالدوري المحلي، والمسابقات الإفريقية والعربية بعيداً عن المركب الرياضي، متنقلين بين الأب جيكو وملعب مراكش وملعب الأمير مولاي عبد الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *