الرئيسية 10 المشهد الأول 10 إنزكان: عملية إعادة الكراء تذر على تجار “الجملة” مبلغ 50 الف درهم شهريا دون وجه حق

إنزكان: عملية إعادة الكراء تذر على تجار “الجملة” مبلغ 50 الف درهم شهريا دون وجه حق

أظهرت وثائق رسمية أن الباقي استخلاصه، فيما يخص مداخيل كراء سوق “الجملة” للخضر وللفواكه بإنزكان، عرف ارتفاعا ملحوظا، حيث سجل فصل كراء الاملاك الجماعية ببلدية إنزكان نقصانا حادا بفعل عدم قدرة القباضة الجماعية على استخلاص ذلك الرسم الجماعي.

وذكرت مصادر مطلعة، أن أغلبية أصحاب المحلات التجارية بسوق الجملة لم يؤدوا واجبات الكراء منذ سنوات بفعل التساهل الذي تنهج القباضة الجماعية في استخلاص واجبات الكراءات التي لا تتجاوز مبلغ 170 درهم شهريا، فيما يعمد بعض التجار بإعادة كراء المحل التجاري الواحد لعدة تجار بالإضافة إلى استغلال الفضاءات العمومية المتواجدة أمام محلاتهم.

وذكرت مصادر عليمة، أن ثمن كراء المحل التجاري يتراوح مابين 500 درهم و600 درهم للشخص الواحد يوميا، بينما يتم كراء الفضاءات المحيط بالمحل التجاري بمبلغ 200 درهم يوميا و300 درهم يوميا لمختلف الشاحنات.

ويتراوح مداخيل أصحاب المحلات التجارية بسوق الخضر والفواكه بإنزكان مابين 30000 درهم و50000 درهم شهريا دون أن يمارسوا أي نشاط تجاري بالسوق.

وعزت مصادر عليمة الأمر، إلى أن تساهل المجلس البلدي والسلطات المحلية أدت إلى استلاء هؤلاء التجار على الفضاءات العمومية داخل السوق والقيام بإعادة كراء المحلات التجارية دون وجه حق.

 

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test