تربية وتعليم

العيون..اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومجموعة الطالب المغربي

تم، أمس الثلاثاء بالعيون، التوقيع على اتفاقية شراكة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ومجموعة الطالب المغربي، من أجل تقوية آليات وأنشطة الإعلام والتوجيه التربوي والمهني والمدرسي. وتهدف هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بمناسبة افتتاح الدورة الثانية عشر لملتقى الطالب المغربي بالعيون، إلى تكريس اللامركزية والجهوية المتقدمة في مجال التربية والتكوين.

وستمكن هذه الاتفاقية من إرساء تعاون فعال بهدف الاستجابة لانتظارات التلاميذ وأولياء الأمور، من خلال تزويدهم بمعلومات حديثة وحديثة عن مختلف التعليم المهني والعالي والعروض الوطنية والدولية.

من جهة أخرى، يلتزم الطرفان بإصدار مطبوعات ونشرات إخبارية في مجال التوجيه التربوي والمهني وتعزيز الحضور على الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

وجرت مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية بحضور، على الخصوص، والي جهة العيون- الساقية الحمراء والي إقليم العيون يحظيه بوشعاب، ومنتخبين ومسؤولين وفاعلين محليين.

وتهدف نسخة هذه السنة من ملتقى الطالب، إلى توفير معلومات بإمكانها توجيه تلاميذ الجهة بشكل أفضل من خلال لقاءات مباشرة مع خبراء ومتخصصين في التعليم العالي والتكوين المهني.

وتروم هذه التظاهرة كذلك أيضا تعزيز إعلام القرب، وتثمين الرأسمال البشري على الصعيد الجهوي، وإدراج التوجيه في إطار سياسة الجهوية المتقدمة التي اعتمدتها المملكة.

وتمثل مدينة العيون المرحلة الأولى من سلسلة ملتقيات الطالب، المنظمة خلال الفترة ما بين 15 يناير الجاري و30 يوليوز المقبل في 16 مدينة داخل المملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *