جهويات

طاطا..استفادة 1400 شخص من حملة طبية في عدد من التخصصات

نظمت جمعية “إمي أوكادير للتنمية ” بالجماعة الترابية لفم الحصن ، التابعة لإقليم طاطا ، مؤخرا حملة طبية استفاد منها 1400 شخص من الذكور والإناث من مختلف الأعمار.

وأفاد مصدر طبي مسؤول أن هذه الحملة التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم طاطا ، صلاح الدين أمال، نظمت بشراكة مع المندوبية الجهوية للصحة لسوس ماسة ، والمجلس الاقليمي لطاطا ، ومجلس جماعة فم الحصن ، والمديرية الاقليمية للصحة بطاطا .

وحسب المصدر نفسه ، فإن المستفيدين من الحملة أجريت لهم فحوصات مختلفة شملت مجموعة من التخصصات الطبية وهي الأمراض الصدرية ، وأمراض الجلد ، وأمراض القلب والشرايين ، وأمراض النساء والولادة ، وطب الاسنان ، وطب الأطفال ، وأمراض التهاب المفاصل .

كما أجريت للنساء المستفيدات من هذه الحملة فحوصات وقائية للكشف عن خطر الإصابة بسرطان الثدي ، وسرطان عنق الرحم ، فضلا عن استفادة العديد من الأشخاص من فحوصات مختلفة من طرف أطباء عامين.

وعلاوة عن ذلك ، نظمت في إطار هذه الحملة الطبية لقاءات تحسيسية خصصت للتوعية بتفادي الإصابة ببعض الامراض المزمنة مثل مرض السكري ، ومرض ضغط الدم ، إلى جانب بعض الامراض القابلة للانتشار عن طريق الالتقاء بين الاشخاص.

وقد تم خلال هذه الحملة ، التي ساهم فيها حوالي 60 شخصا من الأطر الطبية والتمريضية والإدارية ، توزيع كمية كبيرة من الأدوية على المستفيدين من الفحوصات ، خاصة وأن غالبيتهم ينتسبون إلى الفئات الاجتماعية التي تعاني من الفقر والهشاشة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *