الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قناة إسرائيلية: بوريطة التقى سرا مع نتانياهو بنيويورك

قناة إسرائيلية: بوريطة التقى سرا مع نتانياهو بنيويورك

بوريطة

كشف المحلل السياسي للقناة الإسرائيلية 13 أنّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التقى على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

ونقلا لمحلل السياسي الاسرائيلي عن مسؤول إسرائيلي أن نتنياهو أكد في اجتماعه مع رئيس الدبلوماسية المغربية، أن إسرائيل تريد تطبيع العلاقات مع المغرب. كما نقل عنه أيضا قوله إن رئيس الوزراء الإسرائلي أعرب للمسؤول المغربي عن إهتمامه بزيارة المغرب علانية – مثل الزيارة التي قام بها في نونبر إلى عمان.

ووفقاً لتقارير إعلامية فقد كان من المتوقع أن يزور نتنياهو المغرب في شهر  فبراير، لكن الرباط طلبت منه تأجيل الزيارة إلى موعد آخر.

وحسب نفس المصدر فقد “ناقش نتنياهو وبوريطة الجهود لمواجهة الأعمال الإيرانية في المنطقة”، على خلفية قطع المغرب علاقاته مع إيران بسبب اتهام المغرب لإيران بالتدخل في شؤونه الداخلية.

وحسب مراسل القناة الإسرائلية، الذي اتصل بمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي للتأكد من الخبر، فإن  المكتب لم ينف روايته، ونقل عنه قوله له: “نحن لا نعلق على الاتصالات مع الدول التي ليس لاسرائيل علاقات رسمية معها”.

وكان المغرب من بين دول عربية شاركت في مؤتمر وارسو في بولندا، ومثل المغرب محسن الجزولي، الوزير المنتدب المكلف بالتعاون الإفريقي، وأثار المؤتمر جدلا واسعا بسبب مشاركة رئيس وزراء إسرائيل فيه.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test