جهويات

ورزازات..الداخلية تعزل رئيس جماعة أمرزكان

أصدر عامل إقليم ورزازات قرارا رقم 04 يوم الثلاثاء المنصرم 12 مارس 2019 يعلن فيه حل مكتب المجلس الجماعي لجماعة أمرزكان بناء على مقتضيات المواد21 و 71 من القانون التنظيمي رقم 113.14المتعلق بالجماعات.

وويأتي هذا القرار بناء على حكم المحكمة الإدارية بأكادير القاضي بعزل أحمد لماوي من منصب كرئيس المجلس الجماعي لأمرزكان مع ما يترتب عن ذلك قانونا والمؤيد استئنافيا، بعد أن صوت أغلبية الأعضاء على نقطة إقالة الرئيس، إثر ملتمس سبق تقديمه لعامل الإقليم موقع من طرف 15 عضوا، يطالبون من خلاله بتفعيل المادة 70 المتعلقة بإقالة الرئيس بعد مرور ثلاث سنوات من الولاية التدبيرية الحالية.

وأعلنت أيضا عمالة إقليم ورزازات عن فتح باب الترشح لشغل منصب الرئاسة المجلس الجماعي لجماعة أمرزكان، وحدد الإعلان مدة تقديم أعضاء المجلس المزاولين مهامهم لترشيحاتهم ابتداء من يوم الأربعاء 13مارس الجاري إلى غاية يوم الأحد 17منه .

وكان الرئيس السابق أحمد لماوي عن حزب الحركة الشعبية وبرلماني سابق عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، تقلد مهمة رئاسة المجلس الجماعي لأمرزكان لأزيد من أربعين سنة غير أن خلافات حادة مع أغلبية الأعضاء عجلت بإقالته وسط ترقب بين الرأي العام في المنطقة لمن سيخلفه في هذه المهمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *