رياضة

حصاد المغرب يرتفع الى 4 ذهبيات في الأولمبياد الخاص بأبو ظبي

تتواصل بدولة الإمارات العربية المتحدة منافسات الدورة الخامسة عشرة للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص – أبو ظبي 2019، بمشاركة مشرفة للأبطال المغاربة في عدد من الرياضات والذين فازوا حتى الآن ب 16 ميدالية منها 4 ذهبيات.

وهكذا فتح البطل محمد حذيفة، باب التتويج أمام المشاركة المغربية بمنحه أولى الميداليات الذهبية في هذه الدورة من خلال مسابقة “ثرياتلون” (فئة دي 4)، بعد اجتازه الرياضات الثلاث، السباحة وسباق الدراجات، وسباق المشي.

وبالمركب الرياضي حمدان بإمارة دبي، ومن ممرات السباحة صعدت البطلة أمال البوعزاوي، مساء أول أمس السبت منصة التتويج لتطوق عنقها الذهب في ختام منافسات المجموعة العاشرة في سباق 50 متر سباحة حرة إناث، بتوقيت 51 ثانية و21 جزء من المائة، بينما نال البطل إلياس بويي ميدالية الفضية في سباق 50 متر سباحة حرة ذكور، داخل مجموعة “إم 13” بتوقيت 35 ثانية و19 جزء من المائة.

حصيلة الميداليات للوفد المغربي، تعززت بذهبية رفع الأثقال التي حاز عليها البطل مروان أملاح في مسابقة السحب من الأرض لـ132.50 كلغ، وهو البطل ذاته الذي نال فضية مسابقة الرفعة الصدرية، وفضية منافسة المجموع العام لكل الحركات.

وفي حلبة سباق الدراجات منح البطل سعد بنحمادي، أمس الأحد ، المغرب، ميدالية ذهبية في سباق 5 كلم ضد الساعة عن المجموعة السادسة، وقبلها صعد إلى منصة التتويج مساء أول أمس السبت ليتسلم فضية سباق 2 كلم ضد الساعة عن المجموعة الرابعة.

ودائما في منافسات سباق الدراجات حاز البطل محمد الحايل على الميدالية البرونزية في سباق 2 كلم ضد الساعة عن المجموعة الأولى، بعد قطعه المسافة في 3 دقائق و59 ثانية.

وعاد البطل محمد حذيفة إلى المنصة التتويج، ليمنح للمغرب، مساء مساء أمس فضية سباق 1500 متر في منافسات ألعاب القوى، بعد قطعه المسافة في 4 دقائق و22 ثانية و32 جزء من المائة.

وفي منافسات الفروسية، منح البطلين حاتم الأطرشي، وأمين أحبشان للمشاركة المغربية، ميداليتين برونزيتين.

وفي مسابقة مضرب الطاولة، حازت البطلة نجلاء حدوش، على ميدالية برونزية في الفردي داخل مجموعتها، كما توجت البطلة فاطمة الزهراء بلفاسي بالميدالية البرونزية في مسابقة مماثلة.

وبرياضة بوتشي، منح البطلين أسامة بوكا وطارق باحماد، الوفد المغربي ميدالية برونزية لكل واحد منهما.

وتسود روح التحدي والعزيمة، 7500 لاعبة ولاعب من “أصحاب الهمم” وهو الشعار الذي أطلقته اللجنة المنظمة على المشاركين الذين يمثلون 192 دولة، كسروا مختلف الحواجز واختاروا الرياضة للحديث عن قدراتهم الخاصة في حدث عالمي يحمل دلالات إنسانية. تجدر الاشارة الى أن منافسات الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص التي افتتحت رسميا مساء الخميس الماضي ستتواصل الى غاية 21 مارس الجاري.

ومنذ تأسيسه سنة 1994، من طرف الأميرة للا آمنة، انخرط الأولمبياد الخاص المغربي، في تنظيم العديد من التظاهرات الرياضية، من بينها الألعاب الوطنية التي تقام كل سنتين، والتي تشمل مجموعة من الأنواع الرياضية، وتشكل محطة مهمة بالنسبة إلى الرياضيين من أجل التحضير لمختلف المحافل الدولية وفق المعايير المعتمدة على الصعيد العالمي.

تجدر الاشارة الى أن سجل المغرب في دورات هذه الألعاب العالمية حافل بالمشاركات، كان آخرها ألعاب دورة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة عام 2015 من خلال مشاركة 36 لاعبا حيث توج المغرب ب41 ميدالية (15 ذهبية و 18 فضية و 8 برونزية)، وكذا الألعاب العالمية بكل من أثينا باليونان 2011، وشنغهاي بالصين 2007، ودبلن بإيرلندا 2003 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *