جهويات

استفادة 1355 شخص من خدمات قافلة طبية بورزازات

استفاد 1355 شخص من ساكنة الجماعة الترابية تلوات (إقليم ورزازات)، أمس الأربعاء، من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات.

ونظمت هذه القافلة من قبل المندوبية الإقليمية للصحة بورزازات، بتعاون مع شركاء مؤسساتيين بالإقليم، وذلك في إطار برنامج رعاية 2019 الرامي إلى إستهداف ساكنة الجماعات القروية المتضررة من موجات البرد والتساقطات الثلجية.

وسعت هذه القافلة الطبية، التي أشرف على انطلاقتها عامل الإقليم، عبد الرزاق المنصوري، إلى تقديم المساعدة الطبية لسكان جماعة تلوات، مع القيام باستشارات طبية تهم جميع التخصصات، وتوزيع الأدوية بالمجان، وتوجيه وتحسيس الساكنة حول الممارسات الصحية الجيدة.

وضمت الوحدات الطبية المتنقلة تجهيزات بيو-طبية، وأجهزة للفحص، وجهازا للفحص بالصدى، بالإضافة إلى صيدلية متنقلة.

وشملت القافلة مجالات الطب العام، وطب الأطفال، وطب النساء والتوليد، وطب العيون، فضلا عن القيام بفحوصات بالصدى .

وتعتبر هذه الحملة الطبية الخامسة والأخيرة ضمن برنامج رعاية 2019 التي شملت عدة جماعات ترابية تابعة لإقليم ورزازات، وأشرف عليها عدد من الأطباء والممرضين من مختلف التخصصات، بتعاون مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الإقليمي بورزازات.

وقد بلغ عدد المستفيدين من هذه العملية حوالي 603 شخص في طب التخصصات، و 35 في الطب الباطني و141 في طب الأطفال، و160 مستفيدا في طب العيون، بالإضافة إلى التشخيص والكشف بالصدى في مجال طب أمراض النساء والتوليد.

وأشادت بديعة عبد اللوي، المندوبة الإقليمية للصحة بورزازات،  بالتجاوب الذي لقيته القافلة من قبل الساكنة التي استفادت من تعبئة طبية في تخصصات حيوية عدة.

كما أكدت على أهمية هذه الحملة الطبية، خاصة أن جماعة تلوات تتسم بطابعها القروي، مشيرة إلى أن هذه القافلة تأتي لتوفير الخدمات الطبية للتجمعات القروية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *