متابعات | مجتمع

انفجار قناة بوقنادل بأكادير يقطع الماء الشروب عن عدد من الأحياء

أعلنت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات “RAMSA”، أنه نتيجة عطب على مستوى منشآت الإنتاج التابعة لمكتب الماء الشروب ، فإن عددا من الأحياء التابعة لإنزكان أيت ملول، بالغضافة إلى أحياء بمدينة أكادير من قبيل الوفاق، والفرح، وتكيوين، والهدى، والسلام، وتليلا و أدرار، .. ستعرف اضطرابات في التزود بالماء الصالح للشرب قد تصل إلى حد قطع الماء وذلك ابتداءا من اليوم الثلاثاء  9 أبريل ابتداء من الساعة السابعة مساء( أنظر نص الإعلان).

وأخبرت الرامسا في بلاغها زبناءها ، بأن المصالح التقنية منكبة على إصلاح الخلل، وتطمئن من خلاله ساكنة أكادير الكبير باتخاذ جميع التدابير اللازمة كي تعود وضعية توزيع الماء إلى حالتها الطبيعية.

الجدير بالذكر أن جبل بولقنادل، المتاخم لميناء أكادير، شهد انفجار القناة الناقلة للماء الصالح للشرب من سد مولاي عبد الله باتجاه خزانات المياه التابعة للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات لأكادير، مساء أمس الإثنين.

وفي هذا السياق، قال محمد الباكيري النائب الأول لرئيس جماعة أكادير في صفحته على الفيسبوك: إنه ومباشرة بعد وقوع الحادث، باشرت الجهات المختصة أشغال الصيانة و الإصلاح على أساس اتمام الأشغال والربط بالماء، قبيل منتصف ليلة اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *