جهويات

كلميم..توقيع اتفاقية من أجل إنجاز برنامج “وادنون مبادرة”

تم اليوم الثلاثاء بكلميم توقيع اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية ووكالة الانعاش والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للأقاليم الجنوبية وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة كلميم واد نون من أجل إنجاز برنامج “وادنون مبادرة” لدعم التشغيل الذاتي على مستوى جهة كلميم وادنون.
ويندرج برنامج “واد نون مبادرة” في إطار استراتيجية وكالة التنمية الاجتماعية لمحاربة الفقر والإدماج الاقتصادي، وكذا في إطار برنامج “مغرب مبادرات” لدعم التشغيل الذاتي للشباب والنساء في وضعية هشة.
وتهدف الاتفاقية ، التي وقعت خلال حفل اختتام المناظرة الجهوية للتجارة لجهة كلميم واد نون الذي ترأسه وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، توفير الدعم المالي والتقني لإنجاز هذا البرنامج وإحداث “جمعية واد نون مبادرة” ، ومواكبة ودعم وتتبع أهداف البرنامج وتمويل ومواكبة حاملي المشاريع وخلق وتطوير المقاولات الصغرى.
يذكر أن المناظرة الجهوية للتجارة لجهة كلميم واد نون، التي نظمتها نظمتها غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة كلميم واد نون تحت شعار “التاجر فاعل أساسي في التنمية” تندرج في إطار الاستعدادات للمناظرة الوطنية للتجارة، التي ستنظم متم شهر أبريل الجاري بمراكش، والمناظرة الوطنية حول الجبايات التي ستنعقد ماي المقبل بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *