الرئيسية 10 المشهد الأول 10 عقب لقاء بابيدجان .. “الحمامة” يعين منسقا للحزب في افريقيا

عقب لقاء بابيدجان .. “الحمامة” يعين منسقا للحزب في افريقيا

أعطى أنيس بيرو، المنسق الجهوي للجهة الـ13 “جهة مغاربة العالم” وعضو المكتب السياسي، بالعاصمة أبيدجان، الانطلاقة الرسمية للمكتب التنفيذي للتجمع الوطني للأحرار بإفريقيا برئاسة يوسف فيراوي، منسق الحزب بإفريقيا، بحضور عدد من التجمعيين المقيمين بالكوت ديفوار وغينيا الاستوائية وغيرها من الدول الإفريقية الأخرى.

ومن جهته، استعرض أنيس بيرو، خلال هذا اللقاء التواصلي الذي جمعه بمغاربة إفريقيا، أهم المحطات التاريخية ومسارات التغيير التي عرفها الحزب بعد انتخاب عزيز أخنوش رئيسا له والدينامية التي نهجها لتعزيز وتقوية هياكل الحزب وتشجيع سياسة القرب من المواطنين وحل مشاكلهم.

وأكد بيرو أن إحداث الجهة الـ13 بالإضافة إلى الجهات الـ12، التي اعتمدها الحزب في تصوره التنظيمي الجديد، خير دليل على الأهمية القصوى التي يوليها التجمع الوطني للأحرار لهذه الفئة المهمة من المواطنين المغاربة والتي تتماشى وتوجيهات الملك محمد السادس تجاه مغاربة العالم.

وشدد منسق “الجهة الـ13” على الدور المهم الذي يجب أن يلعبه الحزب في تأطير الجالية المغربية المقيمة بالخارج وخاصة بإفريقيا واستقطابها للانضمام إلى التنظيم، انطلاقا من القناعات الفردية بالتوجه والرؤية العامة للحزب.

وأدار القيادي في التجمع الوطني للأحرار نقاشا انصب حول المحاور الأساسية لرؤية الحزب بخصوص النموذج التنموي الجديد للمغرب والتي عنوانها بـ”مسار الثقة”، بدءا بالقيم التي يحملها والأولويات التي يطرحها (التعليم والشغل والصحة) ومضمون الاقتراحات المطروحة في كل مجال.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Website Security Test