جهويات

أكادير:الشافعي رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة

أسفرت نتائج الانتخابات التي أجريت، الجمعة، في إطار تجديد هياكل الودادية الحسنية للقضاة عن انتخاب عبد الكريم الشافعي، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بأكادير، رئيسا للمكتب الجهوي للودادية على صعيد الدائرة القضائية لاستئنافية أكادير.
وأفاد بلاغ للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير ، أن هذه الانتخابات التي جرت بمقر محكمة الاستئناف بأكادير أسفرت أيضا عن انتخاب إدريس شداد، المستشار بالمحكمة نفسها ، نائبا له، حيث حصل كلاهما على إجماع المشاركين في هذا الاستحقاق الانتخابي المهني الذي شارك فيه 146 من القضاة والمستشارين.
وكانت عملية انتخاب المكاتب الجهوية، قد جرت من قبل بمختلف المحاكم التابعة لنفوذ محكمة الاستئناف بأكادير، إلى جانب عقد الجموع العامة التي انتخب بموجبها القضاة الذين سيمثلون زملائهم، على صعيد الدائرة الاستئنافية لأكادير، في المكتب المركزي للودادية الحسنية للقضاة.
وقد اسفرت سفرت هذه الانتخابات عن النتائج التالي :
1 ـ محكمة الاستئناف بأكادير :
بالنسبة للجمع العام ، تم انتخاب عبد السلام الراجل (48 صوتا) ، و عزام الرحالي (48 صوتا) ، وابراهيم أوجيك(46 صوتا).
أما بالنسبة للمكتب الجهوي، فقد تم انتخاب العربي حميدوش (45 صوتا)، وبوشعيب رياض (38 صوتا) ، و بوعزة العكري (38 صوتا).
2 ـ المحكمة الابتدائية بأكادير :
بالنسبة للجمع ، انتخب توفيق لام (30 صوتا) ، و المصطفى النجدي (29 صوتا). أما بالنسبة للمكتب الجهوي فتم انتخاب عبد الوهاب وهاب (31 صوتا)، و نور الدين اشنين (29 صوتا).
3 ـ المحكمة الابتدائية بإنزكان :
بالنسبة للجمع العام ، انتخب عز الدين الخو ومحمد حبشان والحسين محترم بالإجماع . أما بالنسبة للمكتب الجهوي فقد انتخب كل من حسن تيسير ، وصادق عبد السلام ، حيث حصل كل واحد منهما على 18 صوتا.
4 ـ المحكمة الابتدائية بتارودانت :
بالنسبة للجمع العام ، تم انتخاب عبد الكريم دوالطيب ، وعبد الكبير الباز بالإجماع . بينما انتخب كل من
محمد لعتيك (18 صوتا) ، وعبد الله بادة( 14 صوتا) ، بالنسبة للمكتب الجهوي.
5 ـ المحكمة الابتدائية بتيزنيت :
بالنسبة للجمع العام، انتخب حسن موزريك بالإجماع. أما بالنسبة للمكتب الجهوي فتم انتخاب جمال اليماني ومصطفى فارس بالإجماع أيضا.
6 ـ المحكمة الابتدائية بكلميم :
بالنسبة للجمع العام ،انتخب كمال محرر بالإجماع. كما انتخب بالإجماع كل من محمد مهنا وسعيد العمري بالنسبة للمكتب الجهوي.
7 ـ المحكمة الابتدائية بطانطان:
بالنسبة للجمع العام ، انتخب الاستاذ محمد ايت هماد بالإجماع. وبالإجماع أيضا انتخب كل من هشام الحسني وحسن بولمغارس بالنسبة للمكتب الجهوي .
8 ـ المحكمة الابتدائية بطاطا :
بالنسبة للجمع العام، انتخب عثمان الخضاري بالإجماع. أما بالنسبة للمكتب الجهوي فقد انتخب بالإجماع أيضا كل من محمد النعومي و هشام بوحامد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *