جهويات

العيون .. انطلاق الدورة الخامسة لمنتدى الجنوب للتوجيه المدرسي

انطلقت الخميس بالعيون فعاليات منتدى الجنوب للتوجيه المدرسي والمهني في نسخته الخامسة الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة العيون الساقية الحمراء.

ويستهدف هذا الملتقى المنظم تحت شعار “الارتقاء بالوظيفة التوجيهية : نحو كسب رهانات التوجيه المدرسي والمهني”، الطلبة وتلاميذ المؤسسات التعليمية ومعاهد التكوين المهني للتعرف على القطاعات وفرص التكوين المتوفرة بالأقاليم الجنوبية وبباقي جهات المملكة.

وأبرزت رئيسة المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني التابع للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون السعدية حساك، ان هذا المنتدى يهدف بالأساس إلى توفير معلومات لضمان توجيه متميز لفائدة التلاميذ والطلاب من خلال لقاءات مباشرة مع الخبراء والمتخصصين في التعليم العالي والتكوين المهني.

وأضافت السعدية ان هذا المنتدى، يسعى ايضا الى مساعدة الطلبة بهذه الجهة، على اتخاذ قرارهم التوجيهي من خلال المعلومات والتواصل عن قرب مع الفاعلين الرئيسيين في قطاع التربية والتكوين.

ويندرج هذا الحدث التعليمي حسب المنظمين في اطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية 2015-2030، لتعزيز مهام الجهة في إدارة التوجيهات المتعلقة بالمسالك المهنية، ودورات التكوين المهني، في سياق تفعيل الجهوية المتقدمة، والتنسيق بين مناهج التكوين وسوق الشغيل.

وتضم هذا المنتدى، أروقة تمثل المكاتب الوطنية، والجامعات، ومدارس المهندسين، ومدارس تكوين الاطر، بالاضافة الى عدد من المدارس العليا، والكليات والجامعات الخاصة.

ويقدم المشاركون في هذا المنتدى الذي يستمر على مدى يومين، معطيات للتواصل تشمل البطاقات التقنية لمؤسساتهم، وتواريخ اجراء امتحانات ولوج هذه المؤسسات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *