مجتمع

تظلمات تشكو أمنيين بأكادير إلى إدارة الحموشي

وجّه مواطن (س/ ن) تظلما إلى المدير العام للأمن الوطني، كشف من خلاله أساليب الاستصغار والسب والتجريح وتفتيشه وتصفيده أمام الملأ، من طرف عنصري أمن من فرقة الدراجين، والعبث بوجبة رمضانية كانت بحوزته، حيث كان متوجها إلى العمل، ليتم نقله إلى مركز أمني بتكوين والتحقق من هويته قبل أن يطلق سراحه” وفق إفادات المعني في شكاية له حصلت الجريدة على نسخة منها.

وفي ذات السياق، وجّه وكيل الملاكين المشتركين بمركب سكني بحي السلام، تظلما استعطافيا إلى والي الأمن بأكادير يعرض من خلاله أن أمنيا يقطن بذات المركب السكني، يستقوي بمركزه الوظيفي من أجل فرض إيقاع مخالف لضوابط السكن بهذا المرفق، من خلال إقدامه على استغلال ممر خاص بساكنة الإقامة كموقف خاص لسيارته، وتم تنبيهه لعدم قانونية تحويل الممر إلى مراب لسيارته غير أنه واجه إدارة المرفق بعبارات التهديد والوعيد”.

واعتبرت الشكاية، أن هذا المسؤول الأمني يعمل على “التمادي في عجرفته وخروقاته” واحتلال سرداب يُعد من الأجزاء المشتركة ليضمه إلى جزئه المفرز دون احترام المساطر القانونية ورفض ما ترتب بذمته من مستحقات بلغت ملايين السنتيمات علاوة على تأليب الساكنة للاحتجاج الميداني على اتحاد الملاكين، والتملص من أداء مستحقات السانديك.

وفي موضوع ذي صلة بالتدبير الأمني بأكادير، تعرضت سيدة بحي بنسركاو، زوال يوم أمس الخميس 30 ماي، للسرقة في واضحة النهار، من طرف مجهولين.
وتقدمت الضحية، التي تعرضت لسرقة مبالغ مالية ووثائق العمل، بشكاية إلى مصالح الديمومة بولاية أمن أكادير.

ويذكر أن الفعاليات الحقوقية والجمعوية بمنطقة بنسركاو، سبق وأن وجهوا عريضة احتجاجية إلى عدد من الإدارات الأمنية من أجل وقف نزيف “الانفلات الأمني” بالمنطقة، بالنظر لتفشي أفعال إجرامية تتعلق بالسرقة واعتراض سبيل المارة وإثارة الضوضأ بجوار المنازل السكنية.

ودعت العريضة الاحتجاجية المصالح الأمنية بأكادير إلى تحمل مسؤوليتهم حيال تفشي الإجرام بوتيرة تستدعي تكثيفا للدوريات الأمنية وتواصلها من أجل أمن وطمأنينة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *