جهويات

خربوش: على الحكومة سد الخصاص في مجال الطرقات بإقليم سيدي إيفني

تقدم البرلماني عبد الودود خربوش وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول مدى تنفيذ الاتفاقيات المبرمة في مجال التجهيز الطرقي.

وطالب خربوش، في الجسلة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أمس الإثنين، بالكشف عن الإجراءات المستعجلة لأجرأة الاتفاقيات الموقعة لتأهيل وصيانة المحاور الطرقية بإقليم سيدي إفني.

وقال خربوش إن جماعات ترابية لا تلتزم بالشق المتعلق بها في الاتفاقيات المبرمة، مع الوزارات والأطراف المعنية، الأمر الذي يؤخر تجهيز عددا من المحاور الطرقية، وتعطيل مصالح المواطن، مضيفا أن المطلوب من الحكومة، تحمل مسؤولية، والاستجابة لحاجيات المواطن بشكل عام بغض النظر عن عدم قدرة الجماعات عن تنفيذ البنود المتعلقة بها في الاتفاقيات المبرمة.

وأبرز البرلماني التجمعي أن الجماعة الترابية والمجلس الاقليمي لسيدي إفني، لا يتوفران على إمكانيات مادية تحول دون الوفاء بالالتزامات، وفي هذا الصدد، طالب الحكومة بالوقوف على هذا المشكل والتعجيل بالاستجابة لخصاص الطرق الذي يواجه المواطنون.

من جهة أخرى، قال حربوش إن الطريق السريع بين مدينتي تزنيت والداخلة يعرف تأخراً في الإنجاز خاصة محور كلميم وطانطان.

وأضاف أن هذا المشروع الملكي، يشهد ضعف الجودة في مواد تجهيز الطريق، الأمر الذي يقتضي حسبه، إيفاد لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على مدى جودة المواد المستعملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *