متابعات | مجتمع

رقم هاتفي للتبليغ عن مخالفات النقل خلال عيد الفطر

حث محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، المسافرين على الإبلاغ عن الزيادات في أسعار تذاكر النقل عبر الحافلات الرابطة بين المدن بمناسبة عيد الفطر.

كاتب الدولة لدى وزير التجهيز و في جواب على سؤال وجه له خلال جلسة لمجلس النواب، حول مشاكل تنقل المسافرين في العيد، اعتبر أن الصعوبات التي تجدها الأسر للتنقل بين المدن، ترجع إلى طريقة تدبيبرها لأسفارها، داعيا إلى الإبلاغ عن الزيادات التي قد تعرفها أسعار تذاكر السفر لدى المراقبين والمفتشين التابعين للوزارة أو باستعمال رقم الهاتف 4646، مشددا على ضرورة شراء التذاكر من الشبابيك بمحطات النقل الطرقي.

ذات المتحدث ذكّر بأن أسعار تذاكر حافلات النقل بين المدن مقننة، بمقتضى قانون 1996، غير أنه نبه إلى أن هناك حالة استثنائية يتم فيها إقرار زيادة في حدود 20 في المائة في أسعار تلك التذاكر، في حالة الحافلات التي تمنح رخص نقل استثنائية للحافلات من قبل الوزارة من أجل نقل المسافرين، بسبب ارتفاع الطلب بمناسبة الأعياد.

وأشار إلى أن الوزارة تمنح عشرات الآلاف من التراخيص الاستثنائية، المحدد سريانها في الزمان والمكان، على اعتبار أن تلك الرخص تسمح بنقل المسافرين من مدينة إلى أخرى، مع ضرورة عدم نقل مسافرين عند العودة، ما يبرر الزيادة في ثمن التذاكر بـ20 في المائة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *